الرئيسية / سياسية / خطيب جمعة كربلاء : بعض القوانين تشجع على الفساد

خطيب جمعة كربلاء : بعض القوانين تشجع على الفساد

كربلاء  ( إيبا )..أكد خطيب جمعة كربلاء السيد احمد الصافي ضرورة الحفاظ على سمعة البلد في تبريز العناصر النزيهة والتي هي اكثر من المفسدة لا ان يتم التشهير بالفساد وكانه حالة عامة وسمة للبلد .

 وقال الصافي في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني اليوم: ان قضية الفساد في العراق يجب ان تدرس بشكل جيد وتوضيح من اين جاء الفساد ؟ وماهو حجمه الحقيقي ؟ وترتيب العراق بين الدول الحقيقي وليس السياسي .

  واضاف: لا بد ان يكون الحرص على بناء الانسان فوق الحرص على المال العام لان المال يعوض ولكن الانسان لا يعوض ويجب ان تكرس وتجند كل الوسائل في تربية المواطن لان الوقاية خير من العلاج .

 وأوضح: ان بعض القوانين تشجع على الفساد وان طريقة نصب الكمائن طريقة غير صحيحة فيجب ان لا نتشفى ونفرح بالانسان الذي يقع ،كما يجب حماية الشخصيات النزيهة وتكريمهم لانهم اغلبية حتى يكونوا قدوة للباقين .

 ودعا الى البحث عن الصلحاء لبناء البلد لا ان نصادر جهودهم وان نعتقد ان فقط الشخص من الحزب الفلاني او الكتلة الفلانية هو يفهم والباقي لا يفهمون شيئا .

 وفي محور اخر للخطبة  شدد الصافي على ضرورة تشخيص المشاكل ووضع الحلول لها لان البيئة تتراجع في البلد بسبب عدة عوامل ومنها تربية المواطن ودوائر الدولة في هذا الاتجاه.

واشار الى وجود حالة من التمرد عند لدى المواطنين والمسؤولين الذين يحبون ان يخالفون ويعتبرون ذلك شجاعة وهذا موروث من النظام السابق بسبب ان النظام انذاك لم يكن يمثل المواطن وهذه حقيقة ولا نعلم من المسؤول عن اشاعة روح الحفاظ على بيئة البلد .(النهاية)

اترك تعليقاً