خطيبا جمعة الرمادي وسامراء : الحكومة اعلنت الحرب الطائفية

 الرمادي –سامراء ( إيبا ).. دعا خطيب جمعة الانبار الشيخ مهند الهيتي الى ، الحكومة الى ان تعي الخطر الذي تلعب به وانهاء حمام الدم قبل ان يخرج الوضع عن السيطرة .

وقال الهيتي في خطبة الجمعة التي اطلق عليها (مسار حراكنا…يقهر ميليشاتكم): لسنا عاجزين عن نصرة اخواننا في بغداد وديالى اﻻ اننا ﻻنريد ان نخوض في دماء العراقيين،فهل يتعض الطاغية؟.

وأضاف: أن القتل على الهوية في بغداد وديالي يحدث بعلم الحكومة وعلى الحكومة ان تعي وتفهم ان للصبر حدود ونحن لسنا عاجزين عن نصرة اهلنا في بغداد، وتابع: لكننا نصبر ونعطي للحكمة والعقل والصبر للتصدي للمليشيات المدعومة من قبل الحكومة وايران حتى لاتدفع البلاد الى ما لاتحمد عقباه .

من جانبه  دعا خطيب جمعة سامراء الشيخ محمد طه حمدون ، الجامعة العربية والأمم المتحدة الى الوقوف مع (أهل السنة) في العراق،معتبرا أن الحكومة قد أعلنت الحرب الطائفية عليهم (على حد قوله).

وقال حمدون في خطبة الجمعة في ميدان الحق في سامراء: إن الجامعة العربية والامم المتحدة مطالبة بحماية اهل السنة في العراق والوقوف الى جنبهم ، كون الحكومة قد أعلنت الحرب الطائفية عليهم ، من خلال عمليات الخطف والقتل على الهوية ، بالاضافة الى التفجيرات التي تضرب مناطقهم .

وأضاف: أن المنتفضين لن يتخلوا عن اهلهم في بغداد وديالى ، وان ما جرى للأمم السابقة سيجري اليوم للظالمين الذين حذوا حذوهم .(حسب قوله).

من جانب آخر دعا حمدون وزارتي التربية و التعليم العالي إلى تأجيل الإمتحانات النهائية للطلبة لوجود عملية استهداف طائفي واضح وذلك بقرار نقل الطلاب من محافظاتهم إلى أماكن يمكن أن يستهدفوا فيها. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد