الرئيسية / اخبار / خطة لتأهيل شوارع ومواقع تراثية وتاريخية في بغداد

خطة لتأهيل شوارع ومواقع تراثية وتاريخية في بغداد

(المستقلة).. اعلن امين بغداد نعيم عبعوب الكعبي عن إعداد خطة شاملة لتأهيل عدد من الشوارع الرئيسة والمواقع التراثية والتاريخية في اطار الاستعدادات الخاصة بإستضافة العاصمة بغداد لفعاليات مؤتمر المدن الاسلامية نهاية العام المقبل .

 ونقلت مديرية العلاقات والاعلام عن الكعبي قوله عند افتتاحه عدداً من المشاريع الخدمية والرياضية والترفيهية في قاطع بلدية المنصور ان ” امانة بغداد اعدت خطة متكاملة ستباشر تنفيذها بشكل مبكر لتأهيل وتطوير عدد من الشوارع الرئيسة والمواقع التراثية والتاريخية ذات الطابع الاسلامي في اطار الاستعدادات والتحضيرات الخاصة بإستضافة العاصمة بغداد لفعاليات مؤتمر المدن الاسلامية الذي فازت امانة بغداد بتنظيمه في شهر تشرين الثاني من العام المقبل .

 واشار الكعبي الى ان ” الخطة تشمل تطوير شوارع المتنبي والرشيد والسعدون واسواق الاستربادي في الكاظمية والصفارين والغزل في مركز الرصافة والمدرسة المستنصرية ومجمع القشلة ومبنى المحاكم القديمة والباب الوسطاني وغيرها الكثير من المواقع التراثية والاثرية .

واضاف” تم اليوم افتتاح مشروع تطوير شارع المنصور الرئيس برصفه باحجار البازلت والكرانيت واظهاره بالمظهر اللائق والجميل يتناسب ومكانته وطبيعته التجارية ملفتاً ، الى استيراد كميات كبيرة من الحجر الطبيعي لتطوير وتأهيل الشوارع الرئيسة في العاصمة بغداد .

  واشار الى ان ” هناك عقبة تواجه امانة بغداد تتمثل بالحفريات التي تقوم بها وزارة الكهرباء بمد خطوط وشبكات نقل الطاقة الكهربائية وما تسببه من اضرار للشوارع ، مؤكداً ضرورة التنسيق السابق مع مديرية كهرباء بغداد والدوائر البلدية للحد من الاضرار والحفاظ على جمالية الطرق .

ونوه الى افتتاح ملعب لخماسي الكرة في حي الخضراء بمواصفات عالمية مع متنزه محاذ له جهز بعدد كبير من الالعاب والخدمات دعماً لقطاع الرياضة والشباب واقامة الفعاليات والبطولات اليومية .

وتابع الكعبي ان ” هذا اليوم شهد ايضاً افتتاح النافورة الكبيرة على شكل شلال قرب نفق الشرطة في حي الخضراء لزيادة جمالية الشارع بعد تجهيزها بمنظومة انارة حديثة .(النهاية)

اترك تعليقاً