الرئيسية / اخر الاخبار / خبير مالي: السوق المصرفي العراقي بحاجه لدخول مصارف عربيه وعالميه لدعم الاقتصاد المحلي

خبير مالي: السوق المصرفي العراقي بحاجه لدخول مصارف عربيه وعالميه لدعم الاقتصاد المحلي

بغداد(ايبا).. أكد الخبير المالي محمد السامرائي ، أن دخول المصارف اللبنانية الرصينة للعمل في مجال الاستثمار المالي والمصرفي وتقديم الخدمات المصرفية المتطورة تعتبر عامل دعم وإسناد للاقتصاد العراقي ، مبيناً: ان السوق المالية والمصرفية العراقي بحاجه لمؤىسسات مصرفيه عملاقه تكن قادره على تقديم الخدمات المصرفية الحقيقية التي تنسجم مع الحاجة الحقيقية لها.

وقال السامرائي في تصريح خص به لوكالة الصحافة المستقلة(ايبا): إن السوق ألاقتصاديه العراقيه بحاجه الى دخول مؤوسسات ومصارف عربيه وعالميه كالبنان تعمل على دعم الاقتصاد العراقي لكن  يجب التأكد من مصداقية هذه المصارف ومدى جديتها في العمل الحقيقي مع مراعاة المعاملة بالمثل مع المصارف العراقية في لبنان. ..

وأضاف :ان دخول المصارف العراقية بشراكات مع المصارف اللبنانيه في العراق سيسهم بدعم حقيقي للبلد لكن  شرط ضمان الحصول على مؤوسسات ماليه ومصرفيه قادرة على المساعدة بالنهوض بالواقع المصرفي العراقي من جهه وعدم سلب أراده المساهم العراقي من جهه اخرى .

وتابع السامرائي  : يجب على الشركات المشاركة ان لا تسلب أرادة المصارف العراقية المشاركة مع العراق والتي أعطت الاغلبيه لمالكي الأسهم من غير العراقيين  التي ترتب عليها شبه تجميد للمصارف العراقيه وسلب يرادتها وجعل توجهات المصارف التي دخلت في شراكات رهينة توجيهات الإدارات العامه للمصارف العربية والاجنبيه الأم والتي لم تتبع ما مطلوب منها تجاه المصلحة العراقية والاقتصاد العراقي.(النهاية)

اترك تعليقاً