خبير : على العراق ان يوسع دائرة علاقاته الخارجية لانعاش الاقتصاد

المستقلة / متابعة /- شدد الخبير الاقتصادي رعد تويج ، على اهمية ان يوسع العراق دائرة علاقاته الخارجية لانعاش الاقتصاد ولتحسين العلاقات السياسية التي اصابها الفتور في الفترة السابقة .

وقال تويج في تصريح صحفي تابعته “المستقلة” اليوم السبت ، ان توسيع دائرة العلاقات الخارجية لاية دولة يعد امرا بالغ الاهمية ومسالة استراتيجية لتحريك العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا ان علاقات العراق مع العالم والدول المحيطة به علاقات تاريخية فان اصابها فتور لفترة فان احياءها ليس من الصعب “.

واضاف: ان “العراق يرغب في لعب الدور الريادي في هذه المنطقة المهمة من العالم ويرفع الضبابية عن توجهات المنطقة المستقبلية ،مؤكدا ان هذه العلاقات ممكن ان تكون منطلقا للشراكة الاقتصادية بين الدول والتي يمكن ان تصاغ بصياغات فعالة يكون فحواها الاندماج الاقتصادي والاستغلال الامثل لموارد المنطقة “.

وتابع انه : ان العراق بحاجة الى مؤسسات اقتصادية وتشريعات تضمن المنافسة العادلة وضمان حقوق الجميع وبالتالي فان مثل هذا التعاون يجب ان يكون باذرع اقتصادية مبنية على اساس التعاون ونتطلع من القمة الثلاثية /الاردن والعراق ومصر / منطلقا لجعل السوق المشرقية على غرار السوق الاوربية”.

التعليقات مغلقة.