الرئيسية / اقتصادية / خبير اقتصادي :عمل سوق الاوراق المالية ضعيف وليس بمستوى الطموح للنهوض بواقع الاقتصاد

خبير اقتصادي :عمل سوق الاوراق المالية ضعيف وليس بمستوى الطموح للنهوض بواقع الاقتصاد

بغداد(ايبا).. انتقد الخبير الاقتصادي ماجد الصوري ،عمل  سوق العراق للاوراق المالية بشكل عام معتبره “على حسب تعبيرة ” سوق غير متكامل ضعيف بالمقارنة مع الاسواق العالمية .

وقال الصوري في تصريح خص به وكالة الصحافة المستقلة (ايبا).. اليوم الاربعاء  ” ان السوق العراقي للاوراق المالية سوق ضعيف المستوى وغير جاذب للمساهم الاجنبي بشكل كبير معللاً البسبب للظروف السياسية والاقتصادية والامنية المتفاقمة ولمحدودية السوق من حيث عدد الشركات المساهمة في نشاطاته ومن حيث عدد الاسهم الشركات المعروضة للبيع “.

واشار الخبير الى  “ان جميع الاستثمارات في السوق هي استثمارات غير مباشرة لاتؤدي الى انعاش الاقتصاد العراقي وانما هي جزء من عمليات المضاربة “.

وتابع ” ان جذب الاستثمار الاجنبي بشكل مباشر يتطلب  توسع في النشاط الاقتصادي عن طريق الشركات المساهمة لجذب المساهمين المحليين والاجانب ،مؤكداً:ان الوضع السياسي والامني والاقتصادي والتشريعي لايسمح بشاطات كبيرة للسوق وعدم وجود اهتمام بالقطاع الخاص ولايوجد محاولة لخصصة جزء او عرض جزء من الشركات العامة لعمليات التداول الاسهم في سوق العراق مما جعل الاقبال على السوق من اجل المضاربة فقط لاغير “.(النهاية)

اترك تعليقاً