الرئيسية / تنبيهات / خالد بن سلمان: السعوديون يتفوقون على جميع الدول العربية بالثقافة والعلم ‼

خالد بن سلمان: السعوديون يتفوقون على جميع الدول العربية بالثقافة والعلم ‼

(المستقلة).. نشرت الصحيفة الامريكية washnigtonexaminer حوارا مع الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود  أحد أبناء الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية، والأخ الشقيق للأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي والذي يشغل منصب سفير السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية منذ نيسان/أبريل 2017 م معتمدا على قوة أبيه وأخيه.

وقالت الصحيفة انها تمكنت بعد شهر من السعي، من مقابلة السفير السعودي في واشنطن بمكتبه.

وقال بن سلمان في اللقاء الذي نشرت الصحيفة جزءه الأول اليوم ، أن المملکة العربية السعودية في حلول عام 2030م ستصبح الدولة الأكثر تطورا في المنطقة وستشهد تنمية وازدهارا في كافة القطاعات وحتى ذلك العام سوف تتفوق على جميع البلدان العربية والخليجية، وسوف تضاهي البلدان الأروبية والأمريكية.

واضاف إننا نرسم خطتنا بناء على مكامن القوة لدينا. فلا نريد أن نقلد غيرنا لذلك نسعى جاهدين للوصول إلى المراتب العشر الأولى عالمياً وإقليمياً في كل المؤشرات التنافسية العالمية فإن الشعب السعودي يستحق هذه التنمية وهذا التقدم لأنه متفوق على جميع الدول العربية وغير العربية في المنطقة من حيث الثقافة والعلم.

وبين الأمير السعودي أن “المملكة سوف تستثمر نصف أموالها لتعزيز الاقتصاد الوطني، والـ50% المتبقية سنستثمرها في الخارج، في خطوة تهدف لأن تكون المملكة جزءا من الاقتصادات الناشئة في جميع أنحاء العالم”.

وفي تعليقه على سؤال الصحفی بشأن ما إذا كانت السعودية تتفوق على الشعب المصري مع كل تلك الحضارة والثقافة القديمة قال: لعل المصريين يتمتعون بتاريخ عريق وثقافة قديمة ولكنهم يعيشون اليوم في أوضاع معيشية سيئة ومتردية لا تليق بهم ولا بتاريخهم ولا حتى بأرض الكنانة جمعاء فإنهم مقارنة بالشعب السعودي من حیث التطور الثقافی، والفكري، والاقتصادي ليسوا على شيء.

وأعرب السفير عن أمله في تعميق العلاقات أكثر من أي وقت مضى مع الولايات المتحدة مشيرا إلى العلاقات الودية التي تربط المملكة العربية السعودية بالولايات المتحدة. وكانت إحدى أولوياته توفير الظروف للمواطنين الأمريكيين وتزويدهم بتهسيلات فريدة من نوعها للسفر إلى المملكة وزيادة التعاون السياحي بين البلدين.

كما صرح، أنه في عام 2030 م ستصل إمكانية البلاد لاستقطاب أكثر من خمسين ميليون سائح.

للاطلاع على المصدر الاصلي

اترك تعليقاً