الرئيسية / سياسية / خالد العلواني : قضية الإصلاحات السياسية خلافية ولن تمهد لحل الأزمة

خالد العلواني : قضية الإصلاحات السياسية خلافية ولن تمهد لحل الأزمة

 بغداد ( إيبا ).. قال النائب عن ائتلاف العراقية خالد عبدالله العلواني أن الدعوة لعقد المؤتمر الوطني لن تتحقق وهي تمر بذات الأزمة والمماطلة التي مرت بها منذ بداية العام الجاري والتي انتهت بالتسويف ومن ثم عدم عقد المؤتمر الوطني .

 وأضاف العلواني في تصريح صحفي تلقت وكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) نسخة منه اليوم الخميس : أن قضية الإصلاحات ما زالت خلافية ولن تمهد لحل الأزمة ،  موضحاً “إن عودة رئيس الجمهورية جلال طالباني إلى بغداد لن تمهد لأجواء الثقة ، فما زالت قضية الإصلاح خلافية حتى داخل التحالف الوطني نفسه، بل إنه لا وجود لورقة إصلاح أصلا ولم تتسلم أي كتلة سياسية نسخة من هذه الورقة”.

وبشان مسودة قانون العفو العام ، قال العلواني : أن مسودة قانون العفو العام أكملت في اللجنة القانونية النيابية وسنسعى إلى عرضها للتصويت في الأسبوع المقبل ، إضافة إلى حسم مواضيع المساءلة والعدالة واجتثاث القضاة في الموصل والاعتقالات العشوائية ، مطالباً في الوقت نفسه رئاسة مجلس النواب بالكشف عن الجهات التي تعرقل وتعطل التصويت على قانوني العفو العام النفط والغاز .

 واشار الى: إن بعض الأطراف لا تريد الاستقرار للعراق من خلال عرقلة إقرار قانون المحكمة الاتحادية والإبقاء على المحكمة الحالية التي أصبحت أداة بيد الحكومة لعرقلة عمل البرلمان واستهداف من يعارض قرارات الحكومة .(النهاية)

اترك تعليقاً