الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / خاتم ذكي يتحكم بجميع الأجهزة الذكية بحركة الإصبع

خاتم ذكي يتحكم بجميع الأجهزة الذكية بحركة الإصبع

(المستقلة)..أنتجت شركة “آر إتش إل” الناشئة خاتماً ذكياً بتصميم عصري يوضع على الإبهام، مهمته التحكم بالأجهزة الذكية بمجرد تحريك الإصبع، وذلك في سياق ما بات يعرف بالتكنولوجيا التي يمكن ارتداؤها، على غرار ساعات اليد والنظارات وبعض أنواع الملابس والاكسسوارات.

ويرى أخصائيون في مجال التكنولوجيا الحديثة أن هذه الابتكارات أصبحت ضرورية وتتكامل مع حياة الناس وأسلوب حياتهم وأنماط معيشتهم المتغيرة على وقع التطورات في مجال التقنيات الحديثة.

وتتحوّل الراحة بالكامل إلى جهاز تحكم ذكي، وأجزاء الأصابع إلى أزرار بمهمة خاصة لكل منها.

ويؤكد الخبراء أن “هذا الخاتم الذكي ليس الأول من نوعه”، لكنهم رأوا أنه “يتخطى في أهميته ما تم ابتكاره سابقا في هذا المجال”. وهو بحاجة لشحنه مرة واحدة كل شهر، وتوجد منه ثلاثة ألوان لافتة للنظر كـ “الفوشيا” والأحمر والأزرق، فضلا عن الأبيض والأسود، وهو سهل الاستخدام بما يتيح امكانية تشغيله وفق المواصفات التي يحملها، ولا سيما لجهة ربطه مرة واحدة بثلاث أجهزة ومن بينها الهاتف والتلفاز.

ويعتمد الخاتم الذكي الذي بات يعرف باسم “فين” Fin على شبكة البلوتوث للتواصل مع الأجهزة الذكية، ويمكنه تنفيذ مهام كثيرة على الهاتف المحمول أو الحاسب اللوحي أو التلفاز.- Ring Makes 2

كما يعتقد القائمون على المشروع أن الخاتم يشكل فريقاً متكاملاً مع “نظارات غوغل” الذكية. ويتم تحديد كل حركة للإبهام لتنفيذ أمر معين، سواء كان ذلك الرد على المكالمات، أو التحكم بمستوى الصوت، أو التقاط الصور، وغير ذلك من المهام الدورية على الأجهزة الذكية.

ويتوقع أن يدخل خاتم “فين” الأسواق رسمياً في شهر أيلول (سبتمبر) القادم، وقد تم تصنيفه ضمن أفضل 15 مشروعا للشركات الناشئة المشاركة في معرض “CES 2014” الذي أقيم في لاس فيغاس في الولايات المتحدة الاميركية.(النهاية)

اترك تعليقاً