الرئيسية / اخبار ساخنة / حيدر الملا يعلن استقالته من البرلمان

حيدر الملا يعلن استقالته من البرلمان

بغداد ( إيبا )..اعلن النائب عن القائمة العراقية حيدر الملا استقالته من منصبه  النيابي ،مقدما طلبا الى رئيس المجلس النواب اسامة النجيفي بذلك.

وقال الملا في طلب الاستقالة  انه جاء “بعد الأحداث الدامية التي طالت أبناء الشعب العراقي في الحويجة واستمرار نزيف الدم العراقي في محافظة بغداد الحبيبة وبقية المحافظات واستمرار منهجية المماطلة في تحقيق مطالب المتظاهرين المشروعة والمزايدة على جراح العراقيين من قبل بعض الأطراف السياسية كما حصل في مشاريع القوانين التي تم الاتفاق عليها داخل اللجنة الخماسية”.

واضاف “لا اجد مبررا لوجودي داخل مجلس النواب خاصة بعد ان فشلت هذه المؤسسة من القيام بدورها الرقابي والتشريعي الذي رسمه الدستور فطلب استجواب وزير التعليم العالي لم تستطع يا سيادة الرئيس ان تفعله رغم وجودك في رئاسة المجلس وتحول طالب الاستجواب الى متهم ومجرد استضافة رئيس الوزراء نوري  المالكي لم نستطع ان نحققها رغم الإخفاقات المتلاحقة في إدارة الملف الأمني واستمرار نزيف الدم العراقي”.

واشار الى انه”عندما يقتل العراقيين جهارا نهارا من قبل القوات العسكرية لانستطيع ان نفعل شيء سوى الشجب والاستنكار والهرولة الى بعثة الامم المتحدة في العراق التي لاتغني من جوع والأمثلة بالعشرات بالاضافة الى الفشل المطبق على المستوى التشريعي ، إذ لم نستطع ان نشرع اي قانون لخدمة الدولة وإذا ما نجحنا بذلك وهي من النوادر كان فيتو المحكمة الاتحادية حاضرا”.

وتابع الملا بالقول ان”كل ذلك يحدث ومازلنا نقول نحن اعلى سلطة بالدولة ولذلك أتقدم بطلب استقالتي عسى ان تكون صرخة تعيد للشعب حقوقه لان المرحلة الحالية لا تقبل القسمة على اثنين أما ان نكون مع الشعب أو مع قتلة الشعب وخياري ان اصطف مع أبناء شعبي”.(النهاية)

تعليق واحد

  1. بصراحة وبتجرد من كل الاعتبارات المسألة سهلةٌ جداًً اوصوا اهلك الذين قررت الاصطفاف معهم ان يمتنعوا عن مساندة الارهاب وان لا يكونوا حواضن له وان يقتنعوا بالذي تجيء به صناديق الاقتراع وبذلك يأخذ كل ذي حق حقه وتستقر الامور !!!.

اترك تعليقاً