الرئيسية / سياسية / حيدر الملا يطالب وزارة الخارجية بموقف واضح من “التخرسات الإيرانية” بحق العراق

حيدر الملا يطالب وزارة الخارجية بموقف واضح من “التخرسات الإيرانية” بحق العراق

(المستقلة) … طالب القيادي في الجبهة العراقية للحوار الوطني حيدر الملا، بموقف وأضح من “التخرسات الإيرانية” بحق العراق، مشيرا الى ان العراق لن يكون جزء من سياسة المحاور الطائفية التي تسعى ايران الى خلقها في المنطقة.

وقال الملا في بيان تلقت (المستقلة) نسخة منه اليوم الثلاثاء ، انه “في الوقت الذي نستنكر فيه تصريحات عضو المجلس الثقافي للثورة الإيرانية رحيم ازغدي الذي تطاول فيها على السيادة العراقية، فإننا نطالب وزارة الخارجية العراقية بموقف وأضح من هذه التجاوزات التي مست السيادة العراقية”.

واضاف ان “العراق لن يكون جزء من سياسة المحاور الطائفية التي تسعى ايران الى خلقها في المنطقة بحثا عن إمبراطوريتها المزعومة”، داعيا النظام الايراني الى “ان يدرك ان سياسة تصدير الأزمة ستنعكس عليها خاصة بعد ان بدء المجتمع الدولي يستشعر مخاطر سياساتها التوسعية على أمن واستقرار المنطقة، وهذا ماعبر عنه الاجتماع الأمني الذي عقد في ميونخ مؤخرا”.

واعلن عضو المجلس الأعلى للثورة الثقافية رحيم بور أزغدي، ان ايران هي من اعدمت رئيس النظام السابق صدام حسين، فيما اشار الى ان هناك 5 دول تحت سيطرة نظام المرشد الأعلى علي خامنئي، مبينا انه آن الأوان لإعلان الإمبراطورية الفارسية في المنطقة.

اترك تعليقاً