الرئيسية / امنية / حميد بافي : من الممكن أن تتسلم البيشمركة الملف الأمني في المناطق المضطربة بديالى

حميد بافي : من الممكن أن تتسلم البيشمركة الملف الأمني في المناطق المضطربة بديالى

(المستقلة)..قال النائب عن التحالف الكردستاني حميد عادل بافي ان قوات البيشمركة من الممكن أن تتسلم الملف الأمني في المناطق التي تعاني تدهوراً أمنياً بمحافظة ديالى في حال موافقة جميع الأطراف على ذلك .

وأوضح  بافي في تصريح صحفي ان مطالبة الأهالي في بعض مناطق ديالى التي شهدت تدهوراً مؤخراً لقوات البيشمركة بالمجيء الى مناطقهم وتسلم ملفها الأمني وحمايتهم هي دليل على ان البيشمركة فعلا هم فدائيون للوطن وللشعب ولايفرقون بين مكون وآخر ويريدون الحفاظ على حريات المواطنين وحقوقهم .

وقال انه من الصعب أن يتحقق ذلك بسبب الاحتقان الطائفي المقيت الموجود في العراق ، ما يستدعي موافقة جميع الأطراف قبل اتخاذ هذه الخطوة ، موضحاً ان ما جاء في بعض وسائل الاعلام بخصوص طلب اهالي بعض مناطق ديالى من اخوتهم في البيشمركة بتوفير الأمن لهم انما هو شيء يبعث على الفخر والاعتزاز بالنسبة للبيشمركة .

واضاف خلال السنوات الماضية تمكنت قوات البيشمركة من توفير الأمن في المناطق التي امسكت بملفها الأمني فيها دون الآخرين ، وسر نجاحهم هو أنهم لايفرقون بين عراقي وآخر بل يحمون الجميع دون النظر الى قوميتهم ومذهبهم أو ديانتهم ، ومن الممكن اذا ما رضيت الأطراف جميها ان تقوم البيشمركة بحماية هذه المناطق المضطربة أمنيا في ديالى .

يذكر أن الحراك الشعبي في ديالى كان قد أصدر بياناً طالب فيه بتسليم الملف الأمني في المناطق السنية بالمحافظة الى قوات البيشمركة الكردية.(النهاية)

اترك تعليقاً