الرئيسية / تنبيهات / حماية المنشآت في كركوك تعتدي بالضرب على كادر قناة KNN

حماية المنشآت في كركوك تعتدي بالضرب على كادر قناة KNN

(المستقلة)..تعرض كادر قناة KNN، اليوم الخميس، لاعتداء و الاستيلاء على معداته من قبل حماية المنشآت في كركوك.

ونقلت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق عن قيس صباح مصور قناة  knn قوله “ان كادر القناة المكون من المراسل (آرام جمال) والمصور (قيس صباح) كانا في مهمة لتغطية فعاليات جامعة كركوك بمناسبة مرور عام على تحرير الاراضي العراقية من داعش، وحينما وصل الكادر الى الباب الرئيسي للجامعة تعامل معه العقيد المدعو (علي) مدير شرطة حماية المنشآت بشكل سيء وغير انساني للغاية”.

واشار صباح الى “ان العقيد امر عناصره بطردنا، واستولوا على الكاميرا والهويات التعريفية وامام انظار الشرطة، وجمع كبير من طلبة الجامعة، مبينا ان هذا التصرف اضطرنا الى مغادرة المكان”.

وفي الوقت الذي استنكرت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، هذا الاعتداء “غير المبرر”، أكدت ان ما جرى يعد انتهاك صريح لحرية العمل الصحفي، المكفول دستوريا.

وطالبت الجمعية قيادة عمليات كركوك بالتدخل الفوري، و”التحقيق بالاعتداء الذي تعرض له الزملاء في قناة KNN”، كما طالبت الجهات الامنية في كركوك بتوجيه أوامر صارمة لمنع حالات الاعتداء المتكرر الذي يتعرض له الاعلاميين من قبل العناصر الامنية و حمايات المسؤولين و المؤسسات.

وشددت الجمعية على ضرورة النظر بسلسلة الاعتداءات المتكررة والمتشابهة منذ عام 2003 وحتى اللحظة، مع غياب القوانين الحامية والمنظمة لحرية العمل الصحفي، واصرار الكتل السياسية على الابقاء على منظومة القوانين الموروثة.

وطالبت رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بالنظر في “هذا الملف الخطير” الذي يضع العراق في مذيلة الدول الكافلة لحرية العمل الصحفي بكل اشكاله.

اترك تعليقاً