الرئيسية / اخبار / حكومة بابل المحلية تضع حجر الأساس لمجسر الزهراء

حكومة بابل المحلية تضع حجر الأساس لمجسر الزهراء

بغداد ( إيبا )/ نبيل الخالدي/..بحضور رسمي وشعبي كبير وضعت الحكومة المحلية في بابل حجر الأساس لمشروع مجسر الزهراء(تقاطع الأم سابقا).

واشار النائب الأول لرئيس مجلس المحافظة صباح علاوي في كلمة بالمناسبة إلى أهمية المشروع في تقديم الخدمات لأبناء المحافظة  وفك الازدحام المرورية فيها .

فيما أشار محافظ بابل محمد المسعودي في كلمته إلى أن هذا المجسر هو جزء من سلسلة مجسرات ستنفذ في المحافظة تبعا وفيها مجسر باب الحسين وجسر معمل الكولا على شط الحلة مضيفا أن هذا المجسر يقلل من كثرة الزحام المروري الذي كانت تعاني فيه المحافظة حيث أنها غير مصممة لاستيعاب أعداد السيارات الكبيرة والتي دخلت بعد عام 2003 وهو الأمر الذي استدعى إلى التفكير بحلول إستراتيجية من شانها توفير راحة المواطنين واختصار الزمن في تنقلاتة داخل مركز المحافظة .

من جانبه قال ممثل الشركة المنفذ للمشروع المهندس الاستشاري عدنان مظلوم ان هذا المجسر احيل إلى الشركة (الرانوب للمقاولات العامة) بكلفة 16,5 مليار ونصف المليار دينار عراقي ويتكون من مجسرين الأول بطول 520 متر ويتكون من 13 قضاء وبتجاة جسر نادر ةالثاني بطول 320متر وبتجاة منطقة الشاوي ويحتوي المجسر على تقاطع ارضي .وبمدة تعاقدية تبلغ 30شهر.(النهاية)

اترك تعليقاً