الرئيسية / عامة ومنوعات / حقوق الإنسان النيابية تطالب وزير العدل بأحترام عملها الدستوري

حقوق الإنسان النيابية تطالب وزير العدل بأحترام عملها الدستوري

بغداد ( إيبا ).. استضافت لجنة حقوق الإنسان النيابية برئاسة النائب سليم الجبوري حسن الشمري وزير العدل  اليوم في مقر اللجنة .

وناقشت اللجنة عدة قضايا مهمة تتعلق بصميم عمل اللجنة ودورها الرقابي  في الأشراف على عمل الوزارات مؤكدة أن الدستور أعطى صلاحيات لعمل اللجان في القيام بزيارات ميدانيه للأشراف على عمل الوزارات والجهات التنفيذية.

 واشار الجبوري الى وجود عراقيل ومعوقات تمنع عمل اللجنة من القيام بزيارات إلى السجون بشكل مباشر الأبعد أعلام وزارة العدل وهذا من جانبه يحجم دور اللجنة الرقابي في الإطلاع علي سير عمل الوزارة  ورصد حالات  الخروقات والانتهاكات التي تحدث داخل المعتقلات

كما أشار الى نوايا لتعليق عمل لجنة حقوق الإنسان في حال أذا استمر هذا التهميش لدور اللجنة في ممارسة حقها الدستوري والقانوني الذي كفله الدستور لعمل لجان مجلس النواب.

وقال ان شعور اللجنة بدورها الإنساني للعمل بتفاني وإخلاص مع ملف حقوق الإنسان  والذي لايقتصر دوره على المعتقلين بل يشمل ملف ضحايا الإرهاب  وحرية التعبير عن الرأي و المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة و المرأة والأرامل والمفقودين وكل ما يتعلق بالإنسان  جعل منا أعطاء  المجال الأوسع بدل اللجوء إلى خيارات يصعب علينا كلجنة معلق عليها آمال الكثير من المظلومين  في إيصال أصواتهم إلى الجهات العليا  ولهذا  فأن اللجنة ستقوم بكشف جميع المعوقات أمام الشعب العراقي حتى يعلم الجميع بالعراقيل التي تقف حائلا بين عمل اللجنة في المطالبة بحقوق المظلومين . (النهاية)

اترك تعليقاً