الرئيسية / اخر الاخبار / حسين المرعبي : التصويت على قانون البنى التحتية يمكن ان يوفر سبيلا لتحسين الخدمات

حسين المرعبي : التصويت على قانون البنى التحتية يمكن ان يوفر سبيلا لتحسين الخدمات

بغداد ( إيبا ).. قال النائب عن كتلة الفضيلة حسين المرعبي “ان نظام الدفع بالاجل يمكن ان يوفر سبيلاً لتحسين الخدمات مع ضبطه بضمانات واليات رقابية شفافية وحازمة والتصويت على قانون البنى التحتية يعطي ضمانات سيادية لغرض التعاقد مع كبرى الشركات العالمية التي ستقوم ببناء الاف المدارس ومئات الالاف من الوحدات السكنية والطرق والموانيء ونحوها “.

واضاف المرعبي في نصريح تلقت وكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) نسخة منه ” اعتقد ان الجهة صاحبة الاختصاص في مجلس النواب التي يمكن ان تعطي الراي الفني هي لجنة الاقتصاد والاستثمار التي صوتت بالاجماع بالموافقة على تمرير قانون البنى التحتية”.

واشار الى “ان الكلام عن الخشية من احتمال الفساد او اغراق العراق بالديون ونحوها غير دقيق لاننا اذا اردنا ان نوقف جميع المشاريع بذريعة احتمالية الفساد سوف لا نستطيع بناء بلدنا نحن كجهة رقابية نمارس دورنا الطبيعي ازاء اي فساد وتتخذ عليه الاجراءات القانونية المناسبة فنحن في الوقت الذي نعطي مئة مليار دولار للوزارات وعمل الوزارات لا يخلو من الفساد نعترض ان نصوت على اعطاء صلاحية لجهة قطاعية عليا مشكلة من مجلس الوزراء وهي اعلى من الحلقات الوزارية الضيقة التي احتمالية الفساد فيها اكبر”.

وتابع “اما موضوع الاغراق بالديون فان هذا الموضوع تم حسابه بشكل دقيق من قبل لجنتنا واللجنة المالية ولجنة الخدمات ووجدنا ان العراق قادر على تسديد هذه الاموال لهذه الشركات بعد ان يكتمل عملها بسنوات وهذا سوف لا يؤثر على الموازنة العراقية بشكل كبير لانه سوف يقسط على سنوات قد تصل الى سبع سنوات او اكثر وهذه الاموال بازاءها مشاريع سوف تخدم الاقتصاد والتنمية كميناء الفاو ونحوه واعتقد انما من خلال ريع هذه المشاريع سوف تسدد الاقساط بشكل مريح وبعيد عن اي ضغط”.(النهاية)

اترك تعليقاً