الرئيسية / اخر الاخبار / حسن روحاني: إيران “لن تحني رأسها” امام اي تهديد أو عقوبات

حسن روحاني: إيران “لن تحني رأسها” امام اي تهديد أو عقوبات

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني في تصريحات صحافية الأحد إن البلاد ‘لن تحني رأسها’ أمام أي تهديد أو عقوبات ضدها، واصفا حق الشعب الإيراني في الطاقة النووية والتخصيب ‘بالخط الأحمر’، على حد تعبيره.

وقال روحاني إن العقوبات الاقتصادية تضر أيضا بالدول التي تفرضها وليس إيران فقط، معتبرا أن ‘الجمهورية الإسلامية تصرفت بعقلانية ومنطقية وبلباقة خلال المفاوضات النووية’ التي جرت في جنيف على مدار ثلاثة أيام.

وقالت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء إنه أضاف خلال كلمة أمام مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) ‘أبلغنا أطراف التفاوض أننا لن نقبل بأي تهديد أو عقوبات أو إذلال أو تمييز. الجمهورية الإسلامية لم ولن تحني رأسها أمام تهديدات من أي جهة’.

واستطرد ‘بالنسبة لنا هناك خطوط حمراء لا يمكن تجاوزها والمصالح القومية هي خطوطنا الحمراء، بموجب القواعد الدولية تخصيب (اليورانيوم) لأغراض سلمية حق لإيران’.

وانتهت المفاوضات المكثفة بين إيران والقوى العالمية السبت- فجر الأحد، في جنيف بدون التوصل إلى اتفاق حول البرنامج النووي الإيراني.

وعقدت المفوضة العليا للاتحاد الأوروبي لشؤون السياسة الخارجية والأمن، كاثرين آشتون، ووزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، مؤتمرا صحافيا في ختام المفاوضات، حيث أعلنت آشتون أنها ستلتقي ظريف مجددا في 20 نوفمبر، فيما أكد المسؤول الإيراني الرفيع تحقيق نتائج إيجابية في مفاوضات جنيف يمكن البناء عليها في المستقبل من أجل التوصل إلى اتفاق.

اترك تعليقاً