الرئيسية / اخر الاخبار / النائب اوزمن : الطلبة العراقيون أحق بالمنح المالية ويجب أطلاقها مع بداية العام المقبل

النائب اوزمن : الطلبة العراقيون أحق بالمنح المالية ويجب أطلاقها مع بداية العام المقبل

 بغداد( إيبا ).. شدد عضو اللجنة المالية النائب حسن اوزمن ،على ضرورة تنفيذ قرار منح الطلبة منحه مالية وإطلاقها مطلع العام القادم لإعانتهم وتشجيعهم على مواصلة الدراسة ،نافياً: قرار إلغاء المنح المالية لطلبة الابتدائية .

وقال اوزمن في تصريح لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا )اليوم الاثنين ” ان الطالب العراقي بحاجة ماسة لمنح مالية وهو اقل حق تقدمة الحكومة للطلبة العراقيين ،مشيراً الى : ان اغلب العوائل العراقية لا تستطيع ألحاق أبناءها في المدارس لعدم إمكانياتهم المادية لتغطية تكاليف الدراسة “.

ونفى:” قرار إلغاء منح الطلبة الابتدائية مؤكداً ان قرار شمول الطلبة الابتدائية جاء من السلطة التشريعية مجلس النواب ولا يمكن أن يلغى إلا بقرار من السلطة التشريعية ،مشدداً: على ضرورة تنفيذ القرار مع بداية العام المقبل “.

ولفته اوزمن الى “أن أكثر الدول العربية والأجنبية تتكفل بكافة مستلزمات المدرسية وبإعطاء منح مالية تعتبرها حق من حقوق الطلبة لإكمال الدراسة ووسيلة لجذب الطالب على الاستمرار في الدراسة دون انقطاع “.

وتابع عضو اللجنة المالية”ان قرار توزيع منح مالية أكمل بنجاح من قبل مجلس النواب وبانتظار الحكومة ووزارة التربية بتنفيذه على ارض الواقع “.(النهاية)

اترك تعليقاً