الرئيسية / رئيسي / حزب الطالباني يؤكد عدم قبوله بالمناصب التي منحت له في حكومة كردستان

حزب الطالباني يؤكد عدم قبوله بالمناصب التي منحت له في حكومة كردستان

(المستقلة)… أكد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني ورئيس الوفد المفاوض برهم صالح أن حزب الاتحاد الوطني الكردستاني لن يقبل بالمناصب التي منحت له في حكومة إقليم كردستان، فيما أوضح أن الحزب لم يقرر بعد إن كان سيشارك في الحكومة ام سيكون في المعارضة.

ونقل موقع الاتحاد الوطني الكردستاني عن صالح قوله، إن “من المقرر ان يجتمع الوفد المفاوض للاتحاد الوطني الكردستاني اليوم الاحد مع الوفد المفاوض للحزب الديمقراطي الكردستاني لبحث تشكيل الحكومة الجديدة في إقليم كردستان، وكيفية مشاركة الاتحاد الوطني الكردستاني في الحكومة”.

وأضاف صالح أنه عقد يوم أمس اجتماعاً مع “الاعضاء العاملين والكوادر في مركز تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في السليمانية”، مبيناً أن “اجتماع يوم اليوم مع الحزب الديمقراطي الكردستاني سيشهد عرض موقف الاتحاد الوطني حول كيفية المشاركة في حكومة كردستان الجديدة”.

وأكد صالح أن “الاتحاد الوطني لن يقبل بالمناصب التي منحت له في الحكومة الجديدة، وسنطالب بحقنا واستحقاقنا والذي هو أكثر من المخصص لنا حاليا”، موضحاً “لم نقرر لحد الآن هل سنشارك في الحكومة أم سنكون معارضة”.

وكان الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني، وحركة التغيير بزعامة نوشيروان مصطفى توصلا، الخميس (17 نيسان 2014)، الى اتفاق بشأن تشكيل حكومة اقليم كردستان يقضي بتسلم حزب البارزاني رئاسة الحكومة وحركة التغيير رئاسة البرلمان.

يذكر أن انتخابات برلمان إقليم كردستان جرت، في (21 أيلول 2013)، وحصل الحزب الديمقراطي الكردستاني على 38 مقعداً من أصل 111 مقعدا في البرلمان وجاءت حركة التغيير الكردية في المرتبة الثانية بـ24 مقعداً والاتحاد الوطني الكردستاني في المرتبة الثالثة بعد حصوله على 18 مقعدا. (النهاية)

اترك تعليقاً