الرئيسية / رئيسي / حركة بناة العراق تطالب السلطات الثلاث بالتدخل لاطلاق سراح العجيلي

حركة بناة العراق تطالب السلطات الثلاث بالتدخل لاطلاق سراح العجيلي

(المستقلة).. دعا الناطق باسم حركة بناة العراق المؤتلفة مع القائمة الوطنية الى حسم قضية رئيس الحركة النائب عبد ذياب العجيلي ، واصفا ايها بالاستهداف السياسي الواضح.

وقال طامي المجمعي في اتصال مع (المستقلة) ان خبراء قانونيين ومحامين اكدوا ان المادة القانونية التي تم توقيف العجيلي وفقها هي مادة تقبل الكفالة لحين النظر بالقضية ، ولكن هناك استهداف سياسي يمنع اطلاق سراح العجيلي بهدف ابعاده عن المشاركة في الانتخابات.

واشار الى انه تم الاتصال برئيس الوزراء ونائبه حسين الشهرستاني بصدد الموضوع ولكن لم يتم اتخاذ اي اجراء بهذا الشأن مبينا ان جهات سياسية معينة في محافظة صلاح الدين (لم يسمها) تهدف من خلال هذا الاجراء منع العجيلي من خوض الانتخابات كونها متأكدة من فوزه لهذا نظن ان اطلاق سراح العجيلي سيكون قبل يوم من الانتخابات او بعد اجرائها تنفيذا لرغبة هذه الجهات.

وطالب المجمعي رئاسة البرلمان ورئاسة الوزراء ورئيس السلطة القضائية بالتدخل لحسم الموضوع وفق الاجراءات القانونية المعتمدة ، وعدم تسييس القضاء لصالح جهات معينة.(النهاية)

3 تعليقات

  1. الدكتور العجيلي اهدي هذه الابيات لكم على ما يتم تلفيقه عليكم من دعاوى كيدية مغرضة من الاديب

    أعرض عن الجاهل السفيه
    فكل مـا قـال فهـو فيـه

    ما ضر بحر الفرات يومـاً
    إن خاض بعض الكلاب فيه

  2. منتسب في وزارة التعليم

    دكتور عبد ذياب العجيلي، انت من خيرة الاساتذة وتاريخك العلمي تشهد له مكتبات العالم والمجلات العلمية ونشهد نحن موظفي الوزارة على نزاهتك.
    والله تالمنا عندما سمعنا من بعض القنوات الفضائية بقضية اعتقالك وحقيقة لم نصدق حتى بحثنا في الكثير من المواقع على الانترنيت ولم اتخيل ان يزج عالم وانسان شريف في المعتقل على دعوة كيدية، وهذا يعتبر اهانة للعلم وللانسانية.
    وهذا الاعتقال له غايات اخرى هدفها ليس شخص العجيلي فقط وانما له ابعاد سياسية وطائفية وعرقية وهو اهانة لجميع التدريسيين.
    فك الله اسرك واعادة لك كرامتك التي يحاول البعض ان يشوبها لاغراض شخصية وسياسية، فالشجر المثمرة ترمى بالحجارة. وانت اثمرت بجهودك واعدت لنا بعض من حقوقنا التي يحاول الان وزير التعليم الحالي سلبها من جديد.
    ولكننا على يقين بان الحق سيظهر وستعود الينا من جديد.

  3. استاذ في الجامعة المستنصرية

    دكتور عبد ذياب العجيلي البرلماني البسيط والعالم المتواضع والعراقي الوطني الذي يحاولون بعضض الساسة والمرشحون من تسقيطه سياسا لغرض ابعاده عن خوض الانتخابات لخوفهم من منافسه له شعبية كبيرة لانه نصر التدريسيين والعلماء والطلبة ودافع عنا جميعا ضد جبهة غير نزيهة تسلمت زمام امور تعليم الشعب العراقي مع الاسف الشديد وغاية الاخير هو خفض مستوى التعليم الى درجة يصبر فيها مسؤولها هو افضل شخصا فيها فيما لو قارناه بموظفيه حيث يتم ابعاد واقصاء ونقل وفصل وتلفيق التهم على كل نزيه وصاحب شهادة ولا يتملق لمرؤسه هكذا اصبح حالنا وللاسف.
    دكتور الشمس لا تغطى بغربال وانت شمس سطعت في سماء العراق ونتشرف بوجود امثالك ليمثلونا.

اترك تعليقاً