الرئيسية / سياسية / حركة الوفاق: اختلاف بغداد مع اربيل وضع العراقيين بمواجهة بعضهم وأساء إلى جيشهم

حركة الوفاق: اختلاف بغداد مع اربيل وضع العراقيين بمواجهة بعضهم وأساء إلى جيشهم

بغداد (إيبا)…اعتبرت حركة الوفاق بزعامة إياد علاوي أن اختلاق الحكومة المركزية للأزمة مع أربيل وضع العراقيين بمواجهة بعضهم، وأساء إلى جيشهم الوطني .

وقال الناطق باسم الحركة صلاح عبد الله في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا).. اليوم الثلاثاء “إن حركة الوفاق تدعم جميع التوجهات التي تسعى إلى تفكيك الأزمة وتمتين اللحمة الوطنية”، معتبرا ” أن العودة بالأوضاع إلى ما كانت عليه دون تحقيق نتائج جديدة يدعو إلى التساؤل عن أسباب اختلاق الحكومة لهذا الاحتقان الذي ترافق مع خروقات دستورية”.

وأضاف ” أن هذه الأزمة تسببت بتوترات عرقية ومذهبية وسياسية، وزعزعت الثقة الداخلية والدولية بطبيعة النظام السياسي”، مشيرا إلى أنها “وضعت العراقيين في مواجهة بعضهم، وأساءت إلى جيشهم الوطني وقياداته التي ارتهنت بتنفيذ إرادات سياسية معينة”.

واشار إلى ” أن سياسة صناعة الأزمات التي ينتهجها رئيس الحكومة تضع مجلس النواب والقوى السياسية والادعاء العام والمجتمع المدني في مواجهة مسؤولياتهم”، داعيا إلى ” تصحيح الانحرافات في مسارات العمل السياسي وإدارة الدولة لتحقيق مآرب شخصية وحزبية على حساب المصلحة العامة وبما يكرس دكتاتورية الأزمات ويبدد الثروات والموارد الوطنية”.(النهاية)

اترك تعليقاً