الرئيسية / اخر الاخبار / حربو : نسبة القتلى في محافظة الأنبار من الإرهابيين لم تتجاوز 2 % من أعداد المدنيين

حربو : نسبة القتلى في محافظة الأنبار من الإرهابيين لم تتجاوز 2 % من أعداد المدنيين

(المستقلة)… اعتبر النائب عن ائتلاف متحدون نبيل حربو أن نسبة القتلى في محافظة الأنبار من الإرهابيين لم تتجاوز 2 % من أعداد المدنيين، داعياً رئيس الحكومة إلى اصدر أوامر بإيقاف العمليات العسكرية في المحافظة.

وقال حربو في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان وحضرته (المستقلة) .. اليوم الاربعاء إن “جلسة مجلس النواب اليوم، إنسانية وسيتم عقد جلسات أمنية وسياسية والجلسة مستمرة وسوف نخرج بقرارات ايجابية ونأمل من الحكومة الالتزام بها”.

ودعا حربو القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي إلى “إصدار أمر لإيقاف الأعمال العسكرية في الأنبار كافة وتفويت الفرصة عن كل من يتربص ويريد الشر لأهل الأنبار”، معتبراً أن “عدد الإرهابيين القتلى في الأنبار نسبتهم 2% من الشهداء والجرحى المدنيين”.

وأوضح حربو أن “اتخاذ مثل هذا القرار بحاجة إلى رجل ينتمي إلى الوطن والشعب وقراره بوقف العمليات العسكرية سيعمل بالتأكيد على إعادة الحياة وتهدئة النفوس وعودة النازحين وتقوية النسيج الاجتماعي ونأمل أن لا يخيب أملنا”.

يذكر أن محافظة الأنبار، ومركزها الرمادي، (110 كم غرب العاصمة بغداد) تشهد منذ (21 كانون الأول 2013)، عملية عسكرية واسعة النطاق في المحافظة تمتد حتى الحدود الأردنية والسورية، تشارك بها قطعات عسكرية ومروحيات قتالية إلى جانب مسلحين من العشائر، لملاحقة تنظيم ما يعرف بدولة العراق والشام الإسلامية “داعش”، وأدت إلى مقتل وإصابة واعتقال وطرد العشرات من عناصر التنظيم، وما تزال المعارك مستمرة.

اترك تعليقاً