حاكم دبي يطلق مشروع حكومة الامارات الذكية التي "لا تنام"

في إطار سعي دولة الإمارات العربية المتحدة الحثيث لمواكبة الثورة المعلوماتية، أعلن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد، عن إطلاق مشروع حكومة الإمارات الذكية التي “لا تنام”.

وبحضور أكثر من 1000 مسؤول حكومي وعدد كبير من مراسلي وسائل الإعلام تحدث الشيخ محمد عن رؤيته لحكومة المستقبل، قائلا إنها تعمل على مدار 24 ساعة وطيلة أيام السنة بغية توفير خدماتها للمتعاملين عبر الهواتف الذكية والأجهزة المتحركة.

جاء ذلك في ختام “ندوة الحكومة الذكية” التي نظمتها حكومة الإمارات الاتحادية، الأربعاء، في إمارة دبي، تخللتها ندوة تحدث فيها رئيسا الشركتين اللتين تديران قطاع الاتصالات في الدولة، “دو” و”اتصالات”، وأدارها المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات، محمد الغانم.

فبعد نجاح حكومة الإمارات قبل أكثر من 10 أعوام في الانتقال من المفهوم التقليدي الذي تدار به online casino game المؤسسات الحكومية إلى تقديم الخدمات الحكومية على الشبكة العنكبوتية، تنطلق الإمارات اليوم “نحو حكومة توفر خدماتها عبر الهاتف المحمول”.

وأكد الشيخ محمد أن مشروع “الحكومة الذكية” يأتي في سياق السعي “نحو تحقيق رؤية الإمارات 2021”.

ووفقا للخطة المعتمدة من قبل الحكومة، فإن الوزارات والمؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية على حد سواء، ستنتقل في غضون عامين إلى تقديم خدماتها للجمهور على الأجهزة الذكية من خلال أنظمة تشغيل الهواتف كـ”أندرويد” و “أي أو أس” و”بلاك بيري”.

وبهذه الخطوة، تضيف الحكومة الإماراتية إنجازا جديدا إلى سجلها الحافل بالنجاحات على مستوى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين في الدولة، فـ”الحكومة الناجحة هي التي تذهب للناس ولا تنتظرهم ليأتوا إليها”، كما يقول الشيخ محمد بن راشد.

اترك رد