الرئيسية / اخر الاخبار / جوائز للصور الفائزة بمسابقة (محور الطفولة) في معرض احتضنته وزارة الثقافة

جوائز للصور الفائزة بمسابقة (محور الطفولة) في معرض احتضنته وزارة الثقافة


بغداد ( إيبا ).. أقامت الجمعية العراقية للتصوير معرضها السنوي (39) للصورة الفوتوغرافية لمحور (الطفولة) ضمن نشاطات مشروع بغداد عاصمة الثقافة العربية لعام 2013 بالتعاون مع مكتب مستشار الشؤون الثقافية العامة حامد الراوي ونقابة الصحفيين العراقيين ومؤسسة فن المستقبل على قاعة دائرة الفنون التشكيلية صباح اليوم .

 واكد الراوي “ان الوزارة سوف تتخذ على عاتقها اصدار كتاب خاص لعدد من المصورين وعددهم (50) مصوراً وهذا ياتي ضمن مشروع بغداد عاصمة الثقافة العربية 2013 حيث يتضمن الكتاب طبيعة الطفولة العراقية والمراحل التي مرت بها ” .

 فيما اكد رئيس الجمعية العراقية للتصوير ان الجمعية شكلت لجنة لاختيار الصور الفائزة بالمسابقة (39) التي تخصصت بموضوع ( الطفولة ) وتكونت من اساتذة مختصين ومصورين محترفين وتشكيليين حيث باشرت عملها في 20 تشرين الاول بعد ان تلقت (959) صورة شارك فيها (284) مصوراً من جميع المحافظات العراقية.

  وكانت الجائزة الذهبية قد حصل عليها المصور (احمد عبد الحسن من ذي قار) والجائزة الفضية حصل عليها المصور (علي الفهداوي من بغداد ) والجائزة البرونزية حصل عليها المصور (باسم عدنان العزاوي من ذي قار) .

 وخصصت جوائز تقديرية خصصت الاولى (للمصور حسين كولي من بغداد والثانية حصل عليها المصور سالم المالكي من البصرة والثالثة حصل عليها باسم عدنان العزاوي من ذي قار).

 اما الجائزة التقديرية الخاصة حصدها المصور ( كاظم البغدادي من الانبار ) وحضر حفل توزيع الجوائز مدير عام دائرة الفنون التشكيلية جمال العتابي وممثل مكتب المفتش العام .(النهاية)

اترك تعليقاً