الرئيسية / عامة ومنوعات / جنايات الكرخ تقضي بالسجن 15 عاماً لمدان بقتل صهره واصابة اثنين اخرين

جنايات الكرخ تقضي بالسجن 15 عاماً لمدان بقتل صهره واصابة اثنين اخرين

بغداد ( إيبا )..اصدرت محكمة الجنايات في الكرخ حكما بالسجن 15 عاماً على مدان بقتل احد اصهاره واصابة اثنين اخرين بعد تبادل لاطلاق النار بين الطرفين في منطقة التاجي.

وافاد مصدر قضائي لـ(المركز الاعلامي للسلطة القضائية) بان ” المتهم (ع،ع،ل) اشترك في عملية تبادل لاطلاق النار برفقة اشقاءه ضد اصهارهم نتيجة وجود خلافات عائلية فيما بينهم وتسبب بقتل احدهم واصابة اثنين اخرين بجروح بليغة”.

واضاف المصدر ان “الضحية واشقائه جاؤا الى منزل المتهم بغية ايجاد حل لمشكلة عائلية واعادة زوجاتهم”، موضحاً انه “سرعان ما تطور الحديث الى نزاع مسلح بين الطرفين وفتحت كل مجموعة النار على الاخرى”.

واشار المصدر الى ان  ” افادات الشهود والتقارير التشريحية والرسمية اثبتت بما لا يقبل الشك تورط المتهم بارتكابه الجريمة وهو ما عزز قناعة المحكمة بإدانته”.

ولفت المصدر الى ان “قرار الادانة بالسجن 15 عاماً جاء استنادا الى احكام المادة 406/ 1/ ز من قانون العقوبات وبدلالة الاشتراك 47/48/49 منه المعدلة بالامر 3 لسنة 2004 الصادر من مجلس الوزراء”، منوها الى انه ” تم تحديد العقوبة استدلالاً باحكام المادة 132/أ من قانون العقوبات كونه شابا بغية منحه الفرصة لاصلاح نفسه”.

 

اترك تعليقاً