الرئيسية / اخر الاخبار / جنايات الرصافة: المؤبد لمدان بتفجير مركز شرطة الرشاد

جنايات الرصافة: المؤبد لمدان بتفجير مركز شرطة الرشاد

بغداد (إيبا)… اصدرت محكمة جنايات الرصافة حكما بالسجن المؤبد على مدان بالاشتراك في عملية تفخيخ وتفجير عجلة كبيرة بأحد احياء العاصمة بغداد.

وذكر بيان للمركز الاعلامي للسلطة القضائية تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)…  ان “المتهم (ع. ك.ح) اشترك بعملية تفخيخ عجلة حمل (لوري) في منطقة بغداد الجديدة ومن ثم تفجيرها مع اخرين مفرقة قضاياهم امام مركز شرطة الرشاد”، متابعا ان “العملية الارهابية التي وقعت عام 2005 اسفرت عن سقوط العشرات من الضحايا بين شهيد وجريح”.

واضاف المصدر ان “المحكمة وجدت الادلة كافية لتجريم المتهم، من بينها اعترافه المفصل امام قاضي التحقيق ومطابقته لاصل الاخبار وشهادات المدعين بالحق الشخصي والتقارير الطبية التشريحية”، مستدركا ان “انكار المدان التهم المنسوبة اليه امام المحكمة لايمكن اعتماده لان الادلة اثبتت تورطه”.

واردف المصدر ان “المتهم تم تجريمه على وفق احكام المادة 197/ 2من قانون العقوبات وبدلالة مواد الاشتراك 47، 48، 49 منه مع الاستدلال بأحكام المادة 132/ 1 من قانون العقوبات عند فرض عقوبة السجن المؤبد كونه شاباً في مقتبل العمر ولخلو صحيفته من السوابق ولغرض منحه فرصة لاصلاح نفسه، مشددا على ان “القرار صدر استنادا لاحكام المادة 182/ أ الاصولية قابلا للتمييز والتمييز التلقائي. (النهاية)

تعليق واحد

  1. اكيد القاضي مرتشي لو بعثي لو يساعد الارهابيين..شاب اعترف بتفجير و سقط شهداء وجرحى ويحكم القاضي الخبل بالسجن مدى الحياه؟اكيد انه سوف يخرج من السجن اما بعفوا او بتهريبه من السجن وبهذ سوف يعود الارهابي ليفجر المخانيث الشيعه وانا منهم ..بشرفكم في اي دوله يسجن من يثبت انه قتل وفجر ..اللعن ابو كل صدر هذا القراق واللعن ابو كل من يسمع ويسكت .يفجر ويقتل واكوا شهداء ويحكم بسجن مؤبد اكيد انه سوف يخرج .اثبتت الان نحن لا نصلح للحكم فالحكومه تاركه اصحاب لمقابر ولشهداء وتعين البعثيه والرفاق وتصرف رواتب تقاعد لهم للعنكم ياجبناء .اخافتكم التظاهرات وحققتم لهم مطالبهم جبناء سرسريه الشعب وثق بكم مع الاسف وصخمتم وجوهنا

اترك تعليقاً