جمعية ماراثون بيروت تؤكد دعمها لماراثون اربيل الدولي

اربيل ( إيبا )/دلير ابراهيم/..  بغرض التنسيق و التعاون بين مارثوني اربيل وبيروت الدوليين، جمع لقاء مشترك عقد في اربيل، اعضاءاً من الهئية العليا للماراثونين.

      في اطار زيارة رئيسة جمعية بيروت ماراثون مي فيصل الخليل ، الى اقليم كوردستان العراق، للاطلاع عن كثب على المسيرة الرياضية و الانشطة والتطورات الحاصلة في اقليم كوردستان العراق بشكل عام.

 جرى لقاء مشترك بين الجانبين حيث حضر من جانب ماراثون اربيل الدولي كل من كاكة احمد جميل و سرتيب فاريق و دلير ابراهيم من اللجنة العليا لماراثون اربيل الدولي، و من الجانب اللبناني مي فيصل الخليل رئيسة جمعية بيروت ماراثون و صباح حسن عبدالله منسق الجمعية في العراق.

   وخلال اللقاء اعربت الخليل عن بالغ سرورها من نجاح ماراثون اربيل الدولي الثاني، و التي جرت خلال اكتوبر الماضي بمشاركة اكثر من 5000 متسابق و متسابقة، و اكدت على كامل دعم ماراثون بيروت الدولي لماراثون اربيل، من الجوانب التنظيمية و اللوجستية والادارية و التحكيمية وكافة الجوانب الاخرى.

  واضافت قائلة: الرياضة هي رسالة للسلام و التسامح، نأمل ان تكون ماراثون اربيل للسلام والتنمية، كانعطافة نحو تحقيق السلام والتقارب بين كافة الاطياف و المكونات و نبذ العنف في عموم العراق.

   وخلال اللقاء قدمت الخليل، دعوةً باسم ماراثون بيروت، للماراثون اربيل لزيارة بيروت والاطلاع عن كثب على سير التطورات الحاصلة في مجال الرياضة والعاب القوى والماراثون بشكل خاص في لبنان.

   وتقديرا لجهود السيدة مي الخليل في مساندة الماراثون في العراق واقليم كوردستان، تم تكريمها من قبل اعضاء اللجنة العليا لماراثون اربيل الدولي.

   وقدم كاكة احمد جميل شكر وتقدير ماراثون اربيل الدولي، لهذه المبادرة من قبل السيدة مي رئيسة جمعية بيروت ماراثون. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد