جمعية صحفية تدعو الى ابطال الدعاوى القضائية بحق مدير اذاعة وتلفزيون الوفاء

(المستقلة)..طالبت الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين مجلس القضاء الأعلى بإبطال الدعاوى القضائية المقامة ضد الصحفي مازن الزرفي مدير إذاعة وتلفزيون الوفاء.

ووصف رئيس الجمعية ابراهيم السراج تلك الدعاوى بأنها “انتهاك صارخ لقانون حقوق الصحفيين و وتحجيم لحرية الصحافة وحرية التعبير المنوه عنها ضمن المادة (٣٨)من الدستور العراقي الذى كفل حرية الصحافة وحرية التعبير”.

واشار السراج الى ” أن رئيس الوقف الشيعي علاء الموسوي قد أقام دعوى قضائية في محكمة الكوفة ضد الصحفي المذكور على خلفية نشر موضوع على الصفحة الشخصية للصحفي مازن الزرفي على موقع التواصل الاجتماعي، فيما أقام الدكتور على الشمرى رئيس لجنة الصحة في مجلس محافظة النجف الاشرف دعوى أخرى في محكمة النجف الاشرف ضد الصحفي الزرفي على خلفية نشر موضوع في صفحة التواصل الاجتماعي” .

واضاف “تم تدقيق المنشورات اعلاه ولم نجد ما يشير إلى إساءة أو تشهير أو قذف بل إن المنشورات تتوافق مع القوانين العراقية جملة وتفصيلا”.

وطالب السراج رئيس مجلس القضاء الأعلى بايقاف ترويج تلك الدعاوى القضائية والتى تعد “تحجيم لحرية الصحافة وحرية وانتهاك صارخ للحقوق الدستورية للصحفيين”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد