الرئيسية / عامة ومنوعات / جمعية القضاء العراقي تكرّم قضاة وإعلاميين

جمعية القضاء العراقي تكرّم قضاة وإعلاميين

 (المستقلة)..كرّمت جمعية القضاء العراقي اليوم الأحد  قضاة، بينهم رئيس الادّعام العام السابق القاضي غضنفر حمود الجاسم فضلا عن نخبة من الإعلاميين، لـ”دورهم الفاعل في خدمة القضاء العراقي وتقريبه من المجتمع”.

وعلى هامش حفل التكريم قال رئيس جمعية القضاء العراقي القاضي حيدر حنون إن “الجمعية شهدت اليوم تكريم عدد ممّن قدمّوا جهدا كبيرا في خدمة القضاء العراقي وعلى رأسهم القاضي غضنفر حمود الجاسم الذي عاش عمراً قضائيا طويلاً ترأس خلاله جهاز الادعاء العام وجمعية القضاء العراقي وشغل مناصب متعددة، فكان أباً حقيقيا لنا وقدوة فذة رفدت القضاء العراقي بالخبرة والتميّز”.

وأضاف “كذلك كرمنا قامة أخرى من قامات القضاء العراقي وهو القاضي عبد الستار بيرقدار المشرف على المركز الاعلامي للسلطة القضائية، الذي ينقل للناس بأمانة كبيرة ما يدور في أروقة السلطة القضائية، وطال التكريم ايضاً الدكتور عثمان البستان مدير عام قناة المسار الفضائية الذي فتح آفاق القناة حتى يقدم للجمهور الصورة الحقيقية للقضاء، وفتح آفاق التواصل بين المواطن والسلطة القضائية”.

وأضاف “ونكرم اليوم ايضا اعلامياً بارزاً وهو سالم حواس الساعدي الذي فتح نافذة مهمة عبر برنامج تلفزيوني أمام المواطن لتقريبه من القضاء وإشاعة الثقافة القانونية بين أوساط المجتمع… أتمنى أن يتقبلوا منا هذا التكريم البسيط، فلا بد أن يثاب كل شخص على فعله الجيد، وهو دافع بسيط للمثابرة وبذل المزيد”.

من جانبه، قال الناطق الرسمي باسم السلطة القضائية القاضي عبد الستار بيرقدار “نشكر جمعية القضاء العراقي على هذا التكريم لا سيما أنه طال القاضي المخضرم غضنفر حمود الجاسم، وهو بمثابة شكر لجهوده المبذولة طوال 36 عاما، كل الشكر لجمعية القضاء ونتمنى لهم التوفيق”.

بدورهما، شكر الاعلاميان عثمان البستان وسالم حواس الساعدي، رئيس السلطة القضائية الاتحادية القاضي مدحت المحمود وجمعية القضاء العراقي، وثمنا التكريم كونه “صادرا من القضاء العراقي، الذي يعد أساس العدالة ونبراس الحق”، وعبرا عن سعيهما لإبقاء “جسور المتواصل ممتدة بين القضاء والمواطن عبر الاعلام”.(النهاية)

اترك تعليقاً