جعفر علاوي يباشر مهامه وزيراً للصحة

المستقلة / أعلنت وزارة الصحة ، اليوم الأربعاء ، مباشرة وزيرها جعفر صادق علاوي مهامه وزيراً للصحة.

وكان وزير الصحة والبيئة السابق علاء العلوان قدّم استقالته إلى رئيس الوزراء مطلع سبتمبر/ ايلول الماضي ، موضحا فيها ان الاسباب التي دفعته إلى تقديم استقالته تتعلق بالعقبات وحالات الابتزاز التي تمارس ضده من قبل بعض الجهات.

وقالت الوزارة في بيان تلقت (المستقلة) نسخة منه ، إن “علاوي باشر مهامه وزيراً للصحة والبيئة ، في مقر الوزارة”، مبينا أنه “اجتمع بمسؤولي ديوان الوزارة لمناقشة اولويات العمل في القطاعين الصحي والبيئي”.

وبحسب البيان فإن  ” الوزير اكد على المتابعة اليومية والجادة لكل التفاصيل التي من شأنها تحسين الواقع الصحي والبيئي في العراق وضمان تقديم افضل خدمة للجميع”.

وكان مجلس البرلمان العراقي قد صوّت، في وقت سابق من اكتوبر/ تشرين الاول الجاري ، على منح الثقة لجعفر علاوي وزيرا للصحة.

هذا فيما كان النائب في البرلمان العراقي احمد الجبوري ، أعلن في وقت سابق من هذا الشهر ان وزير الصحة الجديد جعفر علاوي لم يزر العراق منذ 48 سنة وهو لا يعلم شيء عن طبيعة الواقع الصحي في البلاد ، وفيما اشار الى انه عندما صوّت عليه مجلس النواب كان خارج العراق، لافتاً الى ان علاوي طبيب فعلاً ولكنه ليس ادارياً .

وقال الجبوري لـ(باسنيوز)، ان “علاوي يسكن العاصمة البريطانية لندن وهو ما يزال فيها ولم يأتي لمباشرة عمله كوزير للصحة في العراق”.

واوضح النائب العراقي ، ان “علاوي طبيب فعلاً ولكنه ليس ادارياً وهذا يعني انه تم اختياره بعد اهمال 10 الاف طبيب اداري في العراق للمجيء بشخص من خارج البلاد” .

وبيّن الجبوري بأن “هذا إن دل فإنما على فشل وفساد الحكومة ويجب بالضرورة محاسبتها على نسبة الفساد والتي ارتفعت بنسبة 400% “.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.