الرئيسية / عجائب و غرائب / جبنة الحمير الأغلى في العالم… وخطة لتسويقها عالميا

جبنة الحمير الأغلى في العالم… وخطة لتسويقها عالميا

بغداد ( إيبا )..يبلغ سعر الكيلوغرام منالجبنة المصنعة من حليب الحمير والمعروفة باسمPule”بولي” 1300دولارا أميركيا.

ربما يكون الخبر غريباً بعض الشيء، لكن الأكثر غرابة أن لاعب التنس الشهير الصربي الدولي الشهير “نوفاك جوكوفيتش” قام بالحجز المسبق لشراء كل كمية الانتاج خلال العام القادم 2013 التي سيصنعها المصنع الوحيد المتخصص في جبنة الحمير في صربيا، لا بل في العالم حتى يقوم بالترويج له ولغرض الاستخدام في سلسلة مطاعمه الخاصة في العاصمة الصربية بلغراد، وكذلك لاستخدامه الشخصي.

فالمصنع الذي بات يعرف باسم “شركة زازفيتش للاجبان” في منتجع”زاسافيكا”Zasavica والتي تبعد 80 كيلومترا عن العاصمة بلغراد. يقوم ايضا بإعداد حليب الحمير والصابون الذي يدخل في مكوناته حليب الحمير.

مدير المصنع سلوبودان سيميك Slobodan Simic، يقول “ان تصنيع كيلوغرام واحد من الجبنة يحتاج الى 25 كيلوغرام من الحليب. ويتم حلب الحمير يدويا ثلاث مرات في اليوم لانه لا توجد آلات للحلب كما هو الحال عند حلب الابقار. وأيضاً لأن كمية الحليب تكون قليلة نوعا ما بسبب أعداد الحمير المتدنية والتي تصل الى حدود قصوى تقترب من حافة الإنقراض في هذه المنطقة”.

ويتابع سيميك: “بهذه الخطوة، نحن نساهم في تكاثر هذه الحيوانات واستمراريتها في المنطقة وكذلك تقبلها من الناس.”.

ويختم سيميك “ان التكلفة عالية جدا بسبب ظروف تصنيعه، فلو أمكننا ان نبيعه صمن اوروبا وبمقاييس اوروبية اوسع لأصبح سعر الكيلوغرام الواحد ما بين 3000-4000 يورو، وقد يصل الى 5000 يورو.ولكن كانت لدينا الجرأة لعرضه بهذا الثمن البخس والسبب أننا نصنع كل الإنتاج لشخص واحد ودون تكاليف دعاية او مندوبي مبيعات. وبالرغم من ذلك فنحن الأغلى وبأقل كمية إنتاج”.

ويأمل سيميك ان تستطيع المزرعة أن تصدر انتاجها الى المملكة المتحدة وألمانيا وبقية العالم.(النهاية)

اترك تعليقاً