الرئيسية / اخبار / جامعة بابل تنظم دورات تخصصية عن تنمية ثقافة كُتاب العدول لموظفي الجامعة

جامعة بابل تنظم دورات تخصصية عن تنمية ثقافة كُتاب العدول لموظفي الجامعة


الحلة ( إيبا ).. نظم مركز التعليم المستمر وتطوير الكوادر في جامعة بابل، دورة تخصصية حول تعزيز الثقافة القانونية لمنتسبي كليات الجامعة ومديرية الاقسام الداخلية المرتبطة بها.

وتأتي الدورة التي حملت عنوان (كتاب العدول وصلاحيتهم) بهدف تزويد المتدربين بالثقافة قانونية عن كاتب العدل وصلاحياته، وترسيخ مبدأ التعامل المهني في عملية تحديث المعلومات القانونية وتنمية الموارد البشرية في تنظيم آلية الكفالات والتصديقات والتعهدات التي يتطلبها العمل الجامعي على وفق ضوابط المادة (9) من قانون كتاب العدول رقم (33) لسنة (1998).

   وتضمنت الدورة، دراسة امكانية الارتقاء بمستويات الموظفين الجامعيين الذين يمتلكون إمكانيات معرفية خاصة بالاختصاص القانوني، وضرورة تطويرها واستثمارها في تقدم العملية البحثية والتعليمية في جامعة بابل، فضلا عن التنظيم المستمر للدورات التخصصية في المجالات ذات التماس المباشر مع المواطنين.

 وناقشت الدورة ايضا، ضرورة توفير البيئة الملائمة لإنجاح أقامة دورات تدريبة وتطويرية، لاسيما فيما يتعلق بالتحقيقات الإدارية ومسائل الدعاوي وواجبات كتاب العدول، وواجبات الوحدات القانونية في كليات الجامعة.

وخلصت الدورة، الى التأكيد على ضرورة تنظيم عملية استقبال وتسجيل الطلبة الجدد للعام الدراسي الحالي، وإعداد إعلانات مسبقة لكليات الجامعة تحدد فيها الأوليات المطلوبة لإكمال عملية تسجيلهم.(النهاية)

اترك تعليقاً