الرئيسية / تنبيهات / جامعة اللاعنف وحقوق الإنسان AUNOHR تصدر أغنية “تخيّـل” بأصوات أطفال The Voice Kids

جامعة اللاعنف وحقوق الإنسان AUNOHR تصدر أغنية “تخيّـل” بأصوات أطفال The Voice Kids

(المستقلة)…

“تخيّل إنو ما في حدود، ما في دول أو هوية

والقتل مش موجود، حِلوي الدني مضويي

تخيّل ما في موجوع، اللي ما بيشبهني مش عدوّي،

ما في ظلم ولا جوع، وَحْدا بتجمعنا الأخوة

تخيّل إنو كل الناس، بتعيش الدنيي بسلام…”

بهذه الكلمات من أغنية IMAGINE باللغة العربية، للفنان الأسطورة جون لينون John Lennon، وبأصوات ساحرة ومؤثِّرة من ثمانية أطفال تميّزوا في برنامجThe Voice Kids  من لبنان وسوريا والعراق، أصدرت جامعة اللّاعنف وحقوق الإنسان AUNOHR أغنية “تخيّـل”.

وجاء إنتاج الفيديو كليب بالتعاون مع المؤسّسة اللبنانية للإرسال إنترناشيونال LBCI، أما الأغنية فهي من إعداد، توزيع وتسجيل خاص ورائع من الموسيقي جان ماري رياشي وتنسيق الكلمات للشاعر تيم.

إنه إنجاز فني للسلام والتربية الإنسانية، أتى تتويجًا لاحتفالية الجامعة في 2 أكتوبر بمناسبة إطلاق “اليوم الوطني لثقافة اللّاعنف في لبنان” بقرار رسمي من مجلس الوزراء، وتزامن مع تدشين “منحوتة اللّاعنف العالمية” في بيروت في الزيتونة باي، أول عاصمة عربية تستقبل هذا الرمز الفني السلمي، وهو للنحات السويدي الراحل  Carl Frederick Reuterswärd، تحية وفاء لصديقه جون لينون إثر اغتياله عام 1980.

الأطفال الفنانون هم /هنَ بالتساوي 4 إناث و 4 ذكور (تسلسل أبجدي): تاليا برهوش، جاد عز الدين، جوان جبور، جورج عاصي، زين عبيد، فالنتينا كركي، نور وسام، يائيل قاسم .

وقد أبدوا فرحهم الكبير وفخرهم للمشاركة في هذا العمل الحضاري؛ وكما قال الأهل: “ربّما هذه هي المناسبة الأهم التي شارك فيها أطفالنا في الحفلات…”

رسالة الجامعة هي في أن نغني اللاعنف كي يعلو على صوت العنف، وأن يردّد الأطفال والكبار هذه الأغنية الجميلة وهم ليس فقط يغنّونها، بل ويفكرون فيها وفي كلماتها. إنها هدية من AUNOHR للأجيال الحاضرة وللمستقبل ولاسيّما للتربية وللفن الإنساني في هذا العالم العربي، وهي تدعونا من خلالها إلى دقائق فرح وسلام بعمل فنّي راقٍ.

تمّ إطلاق الفيديو كليب على LBCI حصرياً، وهي تُبثّ أيضاً على “أنغامي”، وعلى رابط فيسبوك: AUNOHR

اترك تعليقاً