الرئيسية / عامة ومنوعات / ثقافة الاطفال تحتفي برجال المرور

ثقافة الاطفال تحتفي برجال المرور

(المستقلة).. احتفت دار ثقافة الاطفال برجال المرور لمناسبة اسبوع المرور السنوي تعبيراً عن تقديرها لدور رجال المرور في خدمة المجتمع .

وابتدأت الاحتفالية التي نظمت بالتعاون مع مديرية مرور بغداد الكرخ وحضرها ممثل الامانة العامة لمجلس الوزراء واللواء المهندس محمد بدر مدير المرور العام وعدد من الشخصيات الثقافية بافتتاح معرض رسوم الاطفال الذي احتوى على اكثر من 45 رسماً جسدت دور رجال المرور وتضحياتهم في خدمة الطفولة والمجتمع بالاضافة الى معرض اخر عن اصدارات الدار الثقافية الشهرية والفصلية والسنوية .

وعبر المدير العام للدار محمود اسود خليفة القره غولي في كلمته عن تقديره لتضحيات رجل المرور على مدار ايام السنة لخدمة شرائح المجتمع لاسيما الاطفال فهو صديقهم من اجل تنظيم السير وحماية المواطن من حوادث المرور .

ووصف رجال المرور بانهم اوتاد الارض لانهم يؤدون واجبهم بكل صمود ومثابرة وثبات .

واضاف ان رجل المرور هو اول من يلتحق بواجبه صباحا من اجل خدمة المواطن وحثه على الالتزام بقوانين المرور خدمة للصالح العام والاخلاص لبلده ._DSC0048

وقال اللواء المهندس محمد بدر مدير المرور العام في كلمته علينا تعميق الوعي الحقيقي لفلذات اكبادنا وتعليمهم احترام القانون منذ الصغر وابداء التقدير والحب لرجل المرور … وهناك الكثير من الشهداء الابطال من رجال المرور نذروا انفسهم خدمة للعراق وجاهدوا وسقطوا ضحايا الارهاب من اجل حماية الوطن والمواطن .

وهنأ مدير الجمعية العراقية للسيارات والسياحة صادق الجبوري مديرية المرور العامة ضباطاً ومفوضين ومراتب بعيدهم الاربعين متمنياً لهم العطاء والنجاح الدائم لخدمة وطننا بالرغم من الصعوبات والتحديات المحيطة بهم وتجاوزهم المحن من اجل خدمة الوطن والمواطنين بكل جهد وتضحية وتحقيق الاهداف المشتركة التي نسعى جميعاً اليها لرفعه بلدنا والرقي به الى مصاف الدول المتقدمة .

وألقى الطفل سعد عبد العزيز قصيدة تتغنى بحب العراق

وجرى تكريم كوكبة من الشخصيات الثقافية وضباط ومنتسبي المديرية…بعدها قدمت فرقة الدار عرضاً مسرحياً بعنوان ( الديك النشيط) تأليف الشاعر الراحل محمد علي الخفاجي واخراج فلاح عبد الستار .

اترك تعليقاً