الرئيسية / عامة ومنوعات / ثقافة الاطفال تبهج الايتام بعيدهم

ثقافة الاطفال تبهج الايتام بعيدهم

(المستقلة)..احتفت دار ثقافة الاطفال بمجاميع من الاطفال اليتامى لمناسبة يوم الطفل اليتيم الذي تزامن مع مهرجان ربيع الاطفال السادس .

 وأبتدأت الاحتفالية التي اقيمت على حدائق ومسرح الدار وحضرها عدد من الشخصيات التربوية والثقافية وممثلين عن منظمات المجتمع المدني  بأفتتاح معرض رسوم الاطفال وورشة الرسم حيث عبر الاطفال عبر اكثر من 50 رسماً ملوناً عن تصوراتهم وافكارهم الابداعية عكست أجواء الربيع وطبيعة العراق الخلابة وموضوعات اخرى متنوعة .

 واكد السيد محمود اسود خليفة القره غولي المدير العام للدار في كلمته خلال الاحتفالية اهمية الاحتفاء بالاطفال اليتامى باعتبارها واجب ديني مقدس ووطني واخلاقي وانساني .IMG_9354

 وقال ان الاحتفاء بهؤلاء الاطفال يمثل عرفاناً للتضحيات الجسام التي قدمها ابائهم في تربيتهم ورعايتهم في سنوات عمرهم الاولى .

 واشار الى اهتمام دار ثقافة الاطفال المؤسسة الثقافية والتربوية بالاطفال اليتامى في برامجها وفعالياتها المختلفة ورعايتها لهم لكي يواصلوا مسيرة الحياة بعيداً عن اجواء الالم .

 واستمتع الاطفال بفعالية (صوت صفير البلبل) ، ادتها مجموعة من اطفال مدرسة الحريري الابتدائية التابعة لمديرية تربية الكرخ الاولى في بغداد وتتحدث عن حوار وبراعة الشاعر (الاصمعي) الادبية مع الخليفة ابو جعفر المنصور .

 وابتهج الاطفال الايتام بمشاهدة فعالية زهور المستقبل أدتها طالبات مدرسة غمدان الابتدائية .

 كما تفاعل الاطفال مع ممثلي وممثلات العرض المسرحي (الديك النشيط) الذي قدمته الفرقة الفنية المسرحية للدار تأليف الشاعر محمد علي الخفاجي واخراج الفنان فلاح عبد الستار والتي تتحدث عن سيادة ثقافة الحب وكيفية التسامح وقبول الاخر .IMG_9569

 وارتسمت البهجة والسرور على الاطفال الحضور في حدائق الدار من خلال ممارستهم الالعاب والمسابقات .

 ووزعت في نهاية الاحتفالية الجوائز والهدايا على الطلبة المشاركين في الاحتفال والاطفال الحضور .

اترك تعليقاً