الرئيسية / اخر الاخبار / ثغرة في الايفون ios 7.1.1 تسمح لك بتجاوز شاشة القفل عن طريق Siri

ثغرة في الايفون ios 7.1.1 تسمح لك بتجاوز شاشة القفل عن طريق Siri

تم مؤخراً إكتشاف ثغرة في اجهزة آبل وتحديداً في التحديث الذي يحمل الرقم 7.1.! ، هذه الثغرة تم اكتشافها من قبل شخص يدعى شريف هاشم والذي قال أيضا بأنه وجد طريقة سهلة تمكن أي شخص من نسخ وتعديل البيانات أو مشاركة جهات الإتصال أيضا، فضلا عن إرسالها في رسالة أو عبر البريد الإلكتروني، ولكن المدعو شريف هاشم لم يذكر طريقة القيام بذلك.

علماً ان شركة آبل قد قامت بإطلاق تحديث iOS 7.1.1 مؤخراً لإصلاح عدة مشاكل التي تم اكتشافها ورصدها في التحديث السابق iOS 7.1، بالاضافة الى تحسين أداء العديد من الوظائف التي شلمت  حساس البصمة Touch ID و تحسين البطارية في الهاتف iPhone 5S، ولكن على ما يبدو فإن تحديث iOS 7.1.1 لا يخلو هو الأخر من المشاكل بحيث تبين مؤخرا أن هناك طريقة تمكن أي شخص من تجاوز شاشة القفل وتصفح جميع جهات الإتصال المخزنة على الهاتف وإجراء مكالمة هاتفية مع أي جهة إتصال من دون قيود.

ان استغلال هذه الثغرة أمر بسيط  ويعتمد أساسا على المساعد الشخصي الإفتراضي Siri. يمكنك أن تسأل Siri عن جهات الإتصال، وكما هو متوقع فإن المساعد الشخصي الإفتراضي الموجود في الايفون سيعمل بالشكل المطلوب بحيث سيطلب منك بدايةً فتح الهاتف . ولكن المشكلة تكمن انك إذا طلبت من Siri إجراء مكالمة مع جهة إتصال معينة فإنها ستنفذ الأمر.

كما وقد انتشر مقطع فيديو لمكتشف الثغرة يوضح فيه كيفية القيام بذلك وكيف يتم تجاوز قفل الشاشة. وايضاً قد تصدر شركة آبل تحديثاً لحل هذه الثغرة قريباً  ولكنها لم تعلق لغاية الان على هذا الموضوع.

اترك تعليقاً