الرئيسية / اخبار / توقيع عقد بناء مجمع أبن فرناس السكني في التاجيات

توقيع عقد بناء مجمع أبن فرناس السكني في التاجيات

بغداد ( إيبا ).. وقعت هيئة إستثمار بغداد عقداً إستثمارياً مع وزارة العلوم والتكنولوجيا لإقامة مجمع ( أبن فرناس ) السكني لمنتسبي الوزارة والذي ستنفذه شركة كار للمقاولات والإستشارات الهندسية في منطقة التاجيات وبإشراف الهيئة  . 

وزير العلوم والتكنولوجيا د. عبد الكريم السامرائي قال خلال التوقيع بإن المشروع جاء ثمرة للجهود التي بذلت من قبل الوزارة وهيئة إستثمار بغداد حيث بدأ التنسيق له منذ عام تقريباً , كما أكد بأن المشروع يحتوي على نوعين من الوحدات السكنية وتقسم مساحتها الى 120 م2 و146 م2 بواقع 2016 وحدة سكنية وبكلفة 185 مليون دولار حيث سينفذ المشروع خلال الأربع أعوام المقبلة وسيشمل كافة المواصفات العالمية و الخدمات التي يحتاجها الموظفين مراعين في ذلك التطورات التي وصل اليها المجال العمراني في البلاد . 

من جانبه أثنى رئيس هيئة إستثمار بغداد المهندس شاكر الزاملي على المتابعة المباشرة من قبل معالي الوزير حيث أدت التسهيلات التي أجريت الى إتمام الموافقات الرسمية من قبل الجهات المعنية وفي وقت قياسي مقارنة بالمشاريع الاخرى . 

وأوضح بإن هذا المشروع سيكون أنموذجياً وهو أحد المشاريع التي تنفذ في بغداد والأقضية الستة والتي تقع ضمن حدود أمانة بغداد بالإضافة الى وجود مشاريع سكنية وخدمية وتجارية وسياحية ستنفذ خلال الفترة المقبلة, داعياً في الوقت ذاته الوزارات الأخرى الى أن تحذو حذو وزارة العلوم والتكنولوجيا التي شكلت لجنة من الوزارة لغرض المتابعة مع هيئة إستثمار بغداد لتسهيل العمل وإقامة هذه المشاريع. 

ويعتبر أبن فرناس المشروع الثاني الذي وقعته الوزارة مع هيئة إستثمار بغداد حيث وقعت منذ شهرين عقد إنشاء مجمع سكني أخر لمنتسبي الوزارة في منطقة جسر ديالى ومن المؤمل أن توقع عقدها الثالث لبناء مجمع أخر في قضاء المحمودية خلال الأشهر المقبلة وبذلك ستساهم بالتخفيف من أزمة السكن التي تعانيها العاصمة .(النهاية)

اترك تعليقاً