الرئيسية / عربي و دولي / دولي / توقعات بتخفيض رواتب الموظفين في ايران بنسبة 50%

توقعات بتخفيض رواتب الموظفين في ايران بنسبة 50%

 بغداد ( إيبا )/متابعة/..قالت وزارة الاستخبارات الايرانية في تقرير سري، ان هناك توقعات في ان يثير تردي الاوضاع الاقتصادية مشاعر السخط في المجتمع الايراني، هناك دعوات بتخفيض رواتب الموظفي بنسبة 50%.

واوضح موقع كلمة الالكتروني التابع الحركة الاصلاحية الخضراء ان “التقرير الذي اعدته وزارة الاستخبارات، تم رفعه الى كبار المسؤولين في ايران”.

 ووفقا لخبر في التقرير، فان احد الاشخاص المقربين من الرئيس الايراني احمدي نجاد قال ان “الخزين المالي الايراني على وشك النفاد، وربما ستعجز الحكومة خلال الاشهر المقبلة عن تسديد رواتب موظفي الدولة”.

  وتمت مناقشة التقرير من قبل المفوضية الاقتصادية لحكومة نجاد، ويتضمن اشارة الى ان الخزين المالي الايراني سينفد خلال الاشهر الستة المقبلة. فيما افاد التقرير انه بالنظر لقلة الموازنة الحامة فان وزارات ومؤسسات الحكومة الايرانية ستواجه صعوبات ومشكلات بشأن دفع رواتب الموظفين خلال الاشهر الثلاثة المقبلة.

وطالب التقرير بوضع خطة وتعميمها على جميع المؤسسات الحكومية، تفيد ان الاوضاع الحالية تحمل توقعات بتقليص رواتب موظفي الدولة بنسبة 50%.

  يشار الى ان ايران تواجه عقوبات دولية، من قبل الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الاميركية، بسبب نشاطاتها النووية، فيما تنفي ايران ان تكون مفاعلها النووية تصنع لأغراض حربية. وقد اثرت تلك العقوبات سلباً على اقتصادها.(النهاية)

اترك تعليقاً