توزيع حقيبة الحاج الى مستحقيها في منازلهم

Muslims pray during the Laylat al-Qadr, or Night of Power, the holiest night for Muslims, while practicing social distancing, following the outbreak of the coronavirus disease (COVID-19), during the fasting month of Ramadan, at the Grand Mosque in Mecca, Saudi Arabia May 19, 2020. Saudi Press Agency/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. TPX IMAGES OF THE DAY

وزارة الحج و العمرة تهدي حقيبة الحاج للحجاج الذين سيؤدون المناسك

المستقلة / قام  البريد السعودي بتوزيع “حقيبة الحاج” إلى جميع مستحقيها في منازلهم، إذ قامت وزارة الحج والعمرة بإهدائها للحجاج الذين سيؤدون المناسك، في ظل هذه الظروف الاستثنائية بسبب جائحة كورونا.

يشار إلى أن البريد السعودي يشارك في حج هذا العام بفاعلية، ضمن الصفوف الأولى عبر جميع مكاتبه الموجودة في المشاعر المقدسة لخدمة الحجاج، بالإضافة إلى خدمة ما يقرب من 250 جهة حكومية على مدار الساعة عبر خمسة فروع.
وتحتوي حقيبة الحاج على جميع أدوات العناية الشخصية، وعدد من الإحرامات والكمامات، وحقيبة يد لحفظ الوثائق، وكتيب عن مناسك الحج، وحصى الجمرات، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، الأحد.

وسخرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد جميع إمكاناتها لخدمة ضيوف الحرمين الشريفين في المشاعر المقدسة، عبر منظومة متكاملة من الخدمات والتسهيلات.

وتضمن ذلك تجهيز المساجد ومرافقها والمواقيت، وتكثيف البرامج التوعوية للتعريف بتعاليم الحج ونشرها عبر منصاتها المتعددة لتشمل المحاضرات والدروس والكلمات الوعظية التي يلقيها العلماء والمشايخ والدعاة وتوزيع النشرات والكتيبات الإرشادية.

وعملت الوزارة في ظل الخطة الاستثنائية للحج هذا العام، على برامج متعددة للحفاظ على صحة وسلامة الحجاج من انتشار فيروس كورونا، حيث كلّفت عددًا من الدعاة لمرافقة الحجاج طوال فترة الحج بالتنسيق مع وزارة الحج والعمرة.

وقامت الوزارة بتركيب 6 شاشات في مسجد نمرة، و5 شاشات في مسجد المشعر الحرام لبث المحتوى التوعوي والإرشادي بعدة لغات عالمية.

التعليقات مغلقة.