الرئيسية / عامة ومنوعات / توزيع اطرافاّ صناعية حديثة على ضحايا الالغام لمناسبة اليوم العالمي لضحايا الالغام

توزيع اطرافاّ صناعية حديثة على ضحايا الالغام لمناسبة اليوم العالمي لضحايا الالغام

 

(المستقلة).. لمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الالغام باشرت الفرق الفنية في  دائرة شؤون الالغام  التابعة لوزارة البيئة بتوزيع اطرافا صناعية حديثة لضحايا الالغام والمقذوفات الحربية .

وقال عيسى الفياض مدير عام دائرة شؤون الالغام ان الفرق الفنية باشرت بتوزيع اطرافا صناعية خاصة وحديثة للمرة الاولى في العراق على ضحايا الالغام والمقذوفات الحربية وذلك لمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الالغام ، مشيرا الى ان وزارة البيئة اعتمدت اطرافا صناعية تتلائم مع الاجواء العراقية وتكون اكثر مرونة خلال الاستخدام بشكل يسهل على ضحايا الالغام سرعة الاندماج بالمجتمع والعودة الى ممارسة اعمالهم بما يضمن لهم ولعوائلهم استمرار موارد الرزق .

واوضح ان الفرق الفنية اطلقت حملة توزيع الاطراف الصناعية في محافظة واسط على ان تتوسع في عمليات التوزيع لتشمل كافة محافظات العراق ، منوها الى ان دائرة شؤون الالغام كانت انتهت منتصف العام الماضي من مشروع تسجيل واحصاء ضحايا الالغام والمقذوفات الحربية في عموم المحافظات وان عمليات توزيع الاطراف الصناعية ستعتمد على قاعدة البيانات التي تم انشاءها من خلال عمليات الاحصاء .

يشار الى ان  مجموعة الدول المانحة  كانت قد وافقت على تجهيز العراق بمعمل لانتاج الاطراف الصناعية بمواصفات عالمية وحديثة للمساهمة في اعادة تاهيل ضحايا الالغام والمقذوفات الحربية الذين فقدوا اطرافهم نتيجة تعرضهم للاصابة والعوق بسبب انتشار الالغام والمقذوفات الحربية التي خلفتها الحروب، في مختلف مدن ومحافظات العراق.(النهاية)

اترك تعليقاً