الرئيسية / اخر الاخبار / توتنهام يتعادل مع ويجان في مباراة مجنونة

توتنهام يتعادل مع ويجان في مباراة مجنونة

بغداد (إيبا)… تعادل توتنهام بشق الأنفس مع ويجان بهدفين لكل منهما ضمن منافسات الأسبوع الخامس والثلاثين من الدوري الإنجليزي (البريمييرليج) على ملعب دي دبليو، ليبقى وضعهما كما هو عليه في جدول الترتيب.

وكان توتنهام بحاجة إلى الفوز بالنقاط الثلاث ليصعد للمربع الذهبي من أجل حجز مقعد مؤهل لدروي أبطال أوروبا، بينما احتاج ويجان للهروب من القاع إلا أنه لم يتمكن من الحفاظ على تقدمه ليفقد نقطتين ثمينتين.

وظل توتنهام هوتسبير في المركز الخامس برصيد 62 نقطة خلف تشيلسي – الذي سيواجهه في المرحلة المقبلة – “بفارق الأهداف” ، بينما بقى ويجان في المركز الثامن عشر برصيد 32 نقطة، يليه كوينز بارك (24 نقطة) وريدينج بنفس الرصيد.

وشهدت المباراة أربعة أهداف مجنونة، حيث تقدم جاريث بيل لتوتنهام مبكراً بالصدفة، ثم عادل ويجان النتيجة عبر المدافع بويس، ثم تقدم في الشوط الثاني عبر ماكمانمان، إلا ان هدفاً عن طريق الخطأ في الدقيقة 89 منح السبيرز التعادل، عبر بويس.

ارتفع إيقاع المباراة، ولعب الفريقان بأسلوب لعب مفتوح، بغية تسجيل التقدم وشكل الثلاثي ديفو وبيل وديمبسي مثلث هجومي خطير على مرمى أصحاب الأرض، بفضل سرعتهم وتحركاتهم في منطقة العمليات.

أًضاع الفريقان فرصاً، وكان السبيرز هو الجانب الأخطر نسبياً لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بعد انقضاء 45 دقيقة مجنونة.

مع بداية الشوط الثاني، فاجأ ماكمانمان الجميع بتصويبة صاروخية غيرت اتجاهها بفضل قوتها وسرعتها لتمر من فوق الحارس لوريس ليعلن ويجان التقدم في وقت مبكر للغاية من بداية النصف الثاني من اللقاء ويضع توتنهام تحت ضغط كبير.

اتسمت المباراة بالسرعة والفرص الضائعة من الفريقين، ولكن التمركز الدفاعي للاعبي ويجان، والاعتماد على الهجمات المرتدة مستغلين سرعة ومهارة كونيه، حالا دون ذلك.

اشتعلت الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، وكثف توتنهام من هجماته في الدقائق الخمس الأخيرة، وأسفرت ركلة حرة من الجانب الأيمن عن هدف التعادل بعدما حولت الكرة مسارها عن طريق الخطأ لتسكن الشباك بقدم المدافع بويس محرز الهدف الأول.

حاول ويجان الارتداد للهجوم وخطف هدف يعزز من موقفه في الجدول، ولكن توتنهام قاتل حتى الدقيقة الأخيرة وخطف نقطة ثمينة من ويجان بعدما كان متأخراً بهدف حتى الدقيقة 89. استمر الوضع كما هو عليه بعد احتساب الوقت بدل من الضائع ليطلق الحكم صافرته معلناً تعادل الفريقين. (النهاية)

اترك تعليقاً