الرئيسية / تواصل الاستعدادات لإقامة بطولة دولية بالشطرنج في أربيل

تواصل الاستعدادات لإقامة بطولة دولية بالشطرنج في أربيل

بغداد ( إيبا )..قال امين سر الاتحاد العراقي المركزي للشطرنج عبد الهادي مفتول ان الاستعدادات لتنظيم بطولة العراق الدولية الثانية التي من المؤمل ان تقام في الثاني عشر من الشهر المقبل في مدينة اربيل وصلت الى مراحل متقدمة .

 واضاف مفتول لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) : ان العديد من الدول ابدت رغبتها في المشاركة بهذه البطولة منها روسيا وجورجيا وارمينيا وايران والمغرب وتونس والبحرين بشكل مبدئي.

 واوضح ان الاتحاد سيفاتح الدول المتقدمة الاخرى التي ترغب بالمشاركة حيث سيتم ارسال دعوات رسمية لهم بعد استحصال موافقة اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية لاقامة هذه البطولة وتخصيص المبالغ المالية الكافية التي تضمن نجاح البطولة وترفع من اسم العراق لاسيما وان ميزانية الاتحاد لا تكفي لاستضافة هذه التظاهرة الدولية التي ينظمها العراق للمرة الثانية بعد ان نجح الاتحاد في تنظيمها العام الماضي في مدينة دهوك وشاركت بها تسع دول من ضمنها العراق.

 واشار الى : ان هدف الاتحاد المقبل في العام الحالي هو تنظيم هذه البطولة الدولية بموعدها بعد ان اكمل الاتحاد منهاجه لعام 2012  الا ان الجانب المالي يعيق التطلعات بعد ان تبقى من ميزانية الاتحاد لهذا العام اربعة ملايين دينار وننتظر دعم اللجنة الاولمبية الوطنية المالي لاستئناف الاجراءات المتبقية لاحتضان البطولة.(النهاية)

اترك تعليقاً