الرئيسية / رئيسي / تنفيذ الاعدام بحق اربعة من رموز تنظيم القاعدة بينهم مناف الراوي

تنفيذ الاعدام بحق اربعة من رموز تنظيم القاعدة بينهم مناف الراوي

بغداد (إيبا)… نفذت وزارة العدل حكم الاعدام بأربعة من المدانين من رموز تنظيم القاعدة الارهابي بعد استكمال الاجراءات القانونية ومصادقة رئاسة الجمهورية، ويشغل احدهم منصب والي بغداد في ما تمسى بـدولة العراق الاسلامية.

ونقل بيان للوزارة عن مصدر تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا).. اليوم ان “دائرة الاصلاح العراقية نفذت اليوم الاثنين القصاص العادل بحق اربعة من المدانين بالجرائم الارهابية من رموز تنظيم القاعدة وما تسمى بـدولة العراق الإسلامية ، وهم  مناف عبد الرحيم عبد الحميد الراوي الذي يشغل منصب والي بغداد في دولة العراق الإسلامية والإرهابيون محمد نوري مطر ، وابراهيم عبد القادر علي ، ومحمد جابر توفيق.

وأضاف ان ” دائرة الاصلاح العراقية نفذت احكام الاعدام شنقاً حتى الموت بحق الارهابيين الأربعة ، لقيادتهم مجاميع ارهابية خططت ونفذت عددا كبيرا من الاعمال الاجرامية بحق الشعب في عدد من المحافظات بينها تفجيرات متسلسلة في محافظتي بغداد والانبار، اضافة الى قيامهم بعمليات سطو مسلح على محال للصاغة والصيرفة، سقط ضحيتها عدد من الشهداء في عدد من مناطق العاصمة بغداد.

وأوضح المصدر ان “القضاء العراقي اصدر قراره بشأن الاعمال الاجرامية التي ارتكبتها هذه المجموعة الارهابية ، الذي ينطبق واحكام المادة الرابعة/1 وبدلالة المادة الثانية، 1و3 من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005 ، لذا قررت المحكمة تجريمهم بموجبها والحكم عليهم بالاعدام شنقاً حتى الموت ، كما قررت محكمة التمييز الاتحادية/ الهيأة العامة بتاريخ 26/9/2011، بالاضبارة المرقمة 209/ الهيأة العامة/ 2011 تصديق كافة القرارات الصادرة في الدعوى، مؤكدا ورود المرسوم الجمهوري المرقم 18 في 13/3/2013، بتنفيذ عقوبة الاعدام بحقهم. (النهاية)

اترك تعليقاً