الرئيسية / اقتصادية / تنافس خمس شركات أجنبية للفوز بعقد تشغيل أرصفة في ميناء أم قصر

تنافس خمس شركات أجنبية للفوز بعقد تشغيل أرصفة في ميناء أم قصر

(المستقلة)..أعلن وزير النقل هادي العامري عن تنافس خمس شركات أجنبية للتعاقد على إدارة خمسة أرصفة في ميناء أم قصر الجنوبي بأسلوب التشغيل المشترك وهو أسلوب تعتمده الوزارة منذ أعوام في محاولة منها لتطوير الموانئ التجارية….

 وقال العامري ” إن الوزارة عازمة على إتاحة الفرصة للشركات الرصينة لتساهم في تطوير الموانئ، ولهذا عقدنا اليوم اجتماعاً في مطار البصرة الدولي لتلقي عطاءات الشركات الراغبة بتشغيل خمسة أرصفة في ميناء أم قصر الجنوبي وفق صيغة التشغيل المشترك”، مبيناً أن خمس شركات قدمت عروضها من أصل 14 شركة أبدت رغبتها بإدارة وتشغيل الأرصفة الخمسة بشكل مشترك مع الشركة العامة للموانئ”.

وأشار إلى أن “الوزارة تعاقدت مع خبير إيطالي يلقى على عاتقه تقييم عطاءات الشركات من الناحية الفنية، ومن ثم سوف نتعاقد مع الشركة صاحبة أفضل عرض فني ومالي”، مضيفاً أن “الأرصفة المطروحة للتشغيل المشترك هي الأرصفة المتسلسلة من رقم 2 الى رقم 7”. وأضاف أن الوزارة  تعتزم طرح المزيد من أرصفة الموانئ التجارية للتشغيل المشترك، وبالذات الرصيف رقم 8 في ميناء أم قصر الجنوبي”، موضحاً أن “الشركات التي تتنافس للفوز بعقد تشغيل الأرصفة الخمسة منها شركات (CMA) الفرنسية، (كولف تينر) الإماراتية، (الغزال) الكويتية”.

واكد ان اسلوب التشغيل المشترك يؤدي الى تطوير الموانئ وتحسين الخدمات التي تقدمها من دون أن تنفق شركتنا أموالاً من أجل ذلك”، معتبراً أن “الشركة ماضية في اعتماد هذا الاسلوب بعد أثبتت التجارب السابقة نجاحه”. (النهاية)

اترك تعليقاً