الرئيسية / طب و صحة / تقرير : علاج الربو بالبخاخة وتخفيف أعراضه المزعجة

تقرير : علاج الربو بالبخاخة وتخفيف أعراضه المزعجة

(المستقلة) .. الربو أحد أهم المشكلات التنفسية الشائعة الحدوث، فالربو من المشكلات التى تسبب صعوبة فى التنفس وعدم القدرة على الشهيق والزفير بشكل سهل وسلس، وقد يصيب الربو جميع الأشخاص فى جميع المراحل العمرية، فقد يصيب كهلاً أو يصيب طفلاً صغيرًا، ولكن غالبًا ما تبدأ الإصابة به فى السن الصغيرة فى عمر الطفولة.

ووفقًا لتقرير نشر بموقع nhs.uk فإن الربو من أكثر الأزمات الشائعة التى تصيب البعض، وعلاج الربو النهائى لم يظهر حتى وقتنا هذا، بل إن مرضى الربو يخضعون لأساليب علاجية بسيطة يمكن أن تخفف من حدة النوبات الربوية التى تأتيهم بين الحين والآخر، وتخفف أيضًا من الآثار والأعراض الخاصة بالربو أيضًا، ويجعل من الأعراض المرضية ما يمكن أن يكون تحت السيطرة قدر الإمكان ولا تهدد حياة صاحبها.

علاج الربو

ووفقًا للتقرير فإن أبرز أعراض الربو تلك التى تتعلق بحدوث كحة وسعال ميتمر، مع ضيق شديد فى الصدر وفى التنفس بشكل طبيعي، إضافة إلى إصدار صوت صفير من الصدر عند التنفس، وقد تتطور الحالة فى بعض الأحيان وتحدث نوبة يضيق فيها الصدر بشكل كبير ويشعر معها الشخص بحالة من الضيق الشديد فى التنفس مع زيادة ومبالغة فى باق الأعراض المذكورة سلفا.

ومن أبرز طرق علاج الربو أو على الأرجح علاج الأعراض التى يخلفها الربو، هو استخدام جهاز الاستشناق المتعدد الأشكال والأنواع والذى يحدده الطبيب للمريض، وفقًا لحالته وطبيعة نوبات الربو ومشكلاته وأعراضه التى يعاني منها، وهو عبارة عن جهاز استنشاقي صغير محمول يوضع فى الفم ويتم الضغط عليه لاستنشاق الرذاذ الخارج منه ما يساعد على تهدئة الحالة، والتنفس بشكل أفض.

علاج الربو بالبخاخات

ومن أبرز طرق علاج الربو أيضًا تلك التى تتعلق بطبيعة استخدام جهاز الاستنشاق فهو يختلف نوعه، وهناك بعض الأنواع التى تستخدم وأنت لا تعاني من الأعراض الربوية، أي تستخدمه بشكل يومي لتخفيف الالتهاب وحساسية المسالك الهوائية، والطبيب يوضح لك كيفية استخدامه ومدى إمكانية ذلك عند ظهور الأعراض، وهناك أنواع لا تستخدم كل يوم وهى أيضًا يحددها الطبيب وحدة

اترك تعليقاً