تقرير جديد : سامسونج تتعاون مع كوالكوم لتطوير معالج هاتفها المقبل جلاكسى S9

(المستقلة) … بعد مرور أيام قليلة على وصول هاتف جلاكسى S8 للأسواق، كشفت تقارير جديدة عن أن شركة سامسونج تستعد الآن لإنتاج هاتف جلاكسى S9، حيث كانت أولى خطوات الشركة فى التعاون مع شركة “كوالكوم” الشهيرة لإنتاج معالج جديد خاص بالهاتف الذى سيجرى إطلاقه خلال 2018.

ووفقًا لما نشره موقع GSM الهندى، فاستخدمت سامسونج معالج Snapdragon 835 فى جلاكسى S8، وهو يعد أول هاتف يحمل أحدث معالجات كوالكوم، إلا أن الشركة تسعى لتعزيز هاتفها المقبل جلاكسى S9 بمعالج Snapdragon 845 والذى سيبدأ تطويره قريبًا بالتعاون مع شركة كوالكوم.

وكانت الشركة قد صنعت معالج Snapdragon 835 بدقة تصنيع 10nm، والذى يوفر تحسين الأداء بنسبة 27%، وتوفير فى استهلاك الطاقة بمقدار 30%، مقارنة بمعالج Snapdragon 825 الذى كان يجرى تصنيعه وفق دقة 14nm، فيما ينتظر أن يوفر معالج Snapdragon 845 الذى سيتواجد بهاتف جلاكسى S9 بأداء أفضل واستهلاك أقل للطاقة مقارنة بما يوفره Snapdragon 835.

على جانب آخر، كشفت شركة سامسونج فى وقت سابق عن الجيل الثانى من عمليات تصنيع المعالجات بدقة 10nm والتى تعطى تحسين فى الأداء بمقدار 10% وتوفير فى استهلاك الطاقة 15% مقارنة مع الجيل الأول من المعالجات المصنعة وفق نفس الدقة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد