الرئيسية / عامة ومنوعات / تفعيل ثقافة النزاهة في المدارس

تفعيل ثقافة النزاهة في المدارس

بغداد ( إيبا )..بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد أقامت هيئة النزاهة دائرة العلاقات مع المنظمات غير الحكومية الملتقى التشاوري الأول في القطاع التربوي الخاص بعنوان “تفعيل ثقافة النزاهة في المدارس”.

وقال مدير قسم برامج التدريب حسين سالم سعدون في كلمة بالمناسبة: ” ان الأعمال الكبيرة شبيهة بأشجار الزيتون تنمو ببطأ لكنها تعيش طويلاً ويستفيد منها الناس على أجيال”  فلتعزيز مفاهيم النزاهة والشفافية في المؤسسات التربوية سواء الرسمية او الخاصة هي من المهام الكبرى التي تتطلب الكثير من الجهد والعمل.

 وأضاف سعدون “ان النجاح في هذا المجال سيؤسس لمزيد من النجاحات وترسيخ هذه المفاهيم في نفوس عدد من الطلبة قبل مربيهم ومعلميهم وسينشر هذه المفاهيم والقيم الى أجيال أخرى من الطلبة”.

 فيما أشار وليد عباس جواد الى “أن الملتقى ركز على اهم ثلاث محاور وهي مبادئ العملية التربوية وآليات الالتزام بها وآليات الرقابة على التنفيذ والنشاطات الصفية واللاصفية الداعمة لثقافة النزاهة في المدارس الاهلية  ودور الاشراف التربوي والاختصاص في العملية التربوية في المدارس الاهلية”.

 من جانب آخر وضح مدير عام تربية الكرخ الثانية عادل عدنان حسن “اهم الضوابط التي يجب ان تلتزم بها المدارس الاهلية من حيث الدوام والانتظام من قبل التدريسين والطلبة وضوابط الحوانيت في المدارس”.

 بينما أشار مدير التعليم الأهلي والأجنبي علي مهدي لترسيخ القواعد الأساسية للعملية التربوية الصحوات في ترميم وتصليح ممتلكات المدارس وتشكيل رابطة للمدارس الأهلية لتكون وصل بين التربية والمدارس الاهلية.(النهاية)

اترك تعليقاً