تعرف على أسباب تساقط الشعر الأكثر شيوعا وفي مقدمتها عامل الوراثة

ذكر موقع “only my health” الطبى أن هناك عددا من الأسباب المؤدية لسقوط الشعر، وفى حصر لأبرزها على الفتيات والشباب جاء كالتالى:

1 فقدان الشعر بسبب الوراثة: السبب وراء هذا النوع هو الوراثة من الوالدين أو كليهما.

2 الأمراض: مثل السرطان، الذئبة، الزهرى ومشاكل الغدة الدرقية تؤدى إلى سقوط الشعر.

3 الأدوية: بعض الأدوية الموصوفة، مثل مضادات الاكتئاب، مضادات التخثر أو العلاج الكيميائى لها آثار جانبية فى شكل تساقط الشعر، ويمكن أيضا أن تسبب وسائل منع الحمل عن طريق الفم دون وصفة طبية سقوط الشعر.

4 الإجهاد العقلى والجسدى: يخضع الجسم لضغوط جسدية وعاطفية هائلة أثناء التعافى من مرض أو ارتفاع فى درجة الحرارة أو عملية جراحية، على سبيل المثال، العلاج الكيميائى كعلاج للسرطان يمكن أن يكون له تأثير على الصحة العامة والشعر، الشعر عادة ينمو مرة أخرى بعد أن يذهب مصدر التوتر.

5 عدوى الرأس بالفطريات: هو مرض ناجم عن عدوى فطرية سطحية من جلد فروة الرأس والحاجبين والرموش مع ميل لمهاجمة بصيلات الشعر.

6 سوء التغذية: اتباع نظام غذائى غير متوازن، خاصة التى تفتقر إلى البروتين والحديد، والتى هى اللبنات الأساسية للشعر، يمكن أن يسبب سقوط الشعر، ويستأنف نمو الشعر بعد تغيير نظام غذائي متوازن متوازن.

7 العمر: عملية نمو الشعر تكون بطيئة فى سن الشيخوخة.

8 العناية بالشعر: أنماط الشعر التى تنطوى على سحب وربط الشعر بطريقة ضيقة، مثل ذيل الحصان الضيق أو الضفائر أو الكعك يسبب تساقط الشعر.

اترك رد