الرئيسية / عامة ومنوعات / تطوير ساحة الرصافي

تطوير ساحة الرصافي

 

بغداد ( إيبا )..اعلنت امانة بغداد عن المباشرة بتنفيذ مشروع تطوير ساحة الرصافي وسط العاصمة بغداد في اطار خطة تشمل تأهيل وصيانة الاماكن التأريخية والتراثية .

 وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان ” ملاكات دائرة مركز الرصافة باشرت اعمال تطوير ساحة الرصافي على وفق تصاميم حديثة ومتـــميزة بما يتناسب ومكانة هذا الموقع التأريخي والـــتراثي واهميته لدى اهالي العاصمة بغداد ” .

 واضافت ان ” تنفيذ هذا المشروع سيتم على ثلاث مراحل وبكلفة اجمالية تبلغ (200) مليون دينار بعد اعداد التصاميم وتهيئة جميع المستلزمات والمتطلبات الضرورية لانجاحه ووضع جداول كميات لجميع فقرات العمل ” , مشيرةً الى “تنفيذ هذه الاعمال سيتم ليلاً بسبب الزحام المروري الذي تشهده هذه الساحة والمناطق والشوارع التجارية المحاذية والقريبة منها نهاراً ” .

 وأوضحت ان ” امانة بغداد أعدت خطة للاهتمام بالاماكن التأريخية والتراثية لاسيما بعد الاستقرار الكبير في الوضع الامني ورفع الحواجز والكتل الكونكريتية المستخدمة في اغلاق الشوارع في هذه المناطق وتنفيذ حملات للنظافة ورفع الانقاض وغيرها من الاعمال البلدية “.

      وبينت ان “امانة بغداد اولت اهتماماً كبيرا بعدد من الشوارع في هذه المناطق الواقعة في مركز الرصافة منها المحيطة بشارع الجمهورية والداخلة الى شارع الرشيد وجسر الشهداء ” , مشيرة الى ان ” اعمال التطوير تضمنت تأهيل الارصفة ورصفها بمادة المقرنص الملون ومد قالب جانبي جديد ومضاعفة حجم الاعمال البلدية فيها “.(النهاية)

اترك تعليقاً