الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / تطبيق جديد يمنح السائقين السلامة أثناء القيادة

تطبيق جديد يمنح السائقين السلامة أثناء القيادة

أصدرت شركة سامسونغ الكورية تطبيقاً جديداً مخصصاً لهاتفها الذكي “جالاكسي إس 3″، يتيح استخدام الهاتف الذكي أثناء القيادة، بطريقة إجراء كافة وظائف الهاتف الذكي دون أن يؤثر سلبا على سلامة السائق.

وذلك عن طريق خضوع هذا التطبيق لاختبارات صارمة من قبل اتحاد مصنعي السيارات اليابانية المعروفة اختصاراً بـ”JAMA”، حيث أثبت بالفعل هذا التطبيق جدارته وتوافقه مع معايير السلامة والأمان.

هذا التطبيق الذي أطلقت عليه سامسونغ اسم “Drive Link App” عبارة عن واجهة ذات تصميم بسيط مؤلفة من أيقونات كبيرة الحجم تتيح للشخص أثناء قيادة سيارته التعامل معها بسهولة والقيام بكافة العمليات من تشغيل الموسيقى أو تصفح البريد الإلكتروني أو قراءة الرسائل النصية.

وأيضا تحديثات شبكات التواصل الاجتماعي من فيسبوك و جوجل بلس وتويتر، فضلا عن المعلومات الأخرى مثل الطقس والوقت والتاريخ وخدمة تذكير المواعيد.

يدعم هذا التطبيق البرتوكول الموحد الذكي الذي يربط بين السيارة والهاتف الذكي الشهير باسم “MirrorLink” وهو معيار تم تأسيسه في فبراير/شباط من قبل شركة “Car Connectivity Consortium” ومتفق عليه من قبل عدة شركات متخصصة في صناعة السيارات من بينها شركة جنرال موتورز، وتويوتا، وهوندا، وفولكس فاجن، ودايملر، وهيوانداي.

كما يسمح تطبيق “درايف لينك” أيضا تحويل النص إلى كلام منطوق، وهي متوفرة بعدة لغات وتشمل الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية والإسبانية، وبالتالي تتيح للسائق سماع الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني أو تحديثات مواقع التواصل الاجتماعي عن طريق مكبرات الصوت المتوفرة بالسيارة.

هذا التطبيق متاح حاليا لهاتف “جالاكسي إس 3” داخل 21 دولة من بينها ألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وهولندا وروسيا والنمسا وسويسرا وغيرها من الدول الأوروبية.

ووفقا لسامسونغ، فإن هذا التطبيق سيتاح قريباً لكافة هواتف سامسونغ العاملة بنظام تشغيل جوجل “أندرويد 4.0” الشهير باسم “آيس كريم ساندويتش”، وكذلك لجهاز “سامسونغ جالاكسي نوت”.

اترك تعليقاً